الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    إصابة محمد الشناوي

    الأهلي يعلن تطورات إصابة محمد الشناوي: أشعة على الظهر

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة
بلاغ ضد الداعية عبد الله رشدي يتهمه بإهانة القوات المسلحة- أرشيف

قررت وزارة الأوقاف اليوم، إحالة عبد الله رشدي “إمام وخطيب” للتحقيق بديوان عام الوزارة، وفق ما أعلنه صبري ياسين، رئيس قطاع المديريات بالأوقاف.

وأوضح ياسين أن إحالة الداعية المذكور للتحقيق، جاءت بناء على المذكرة المرفوعة إليه من علاء شعلان، وكيل الوزارة لشئون محافظة القاهرة والوجه البحري، بشأن ما نسب إلى الشيخ عبد الله رشدي، إمام مسجد علي بن أبي طالب بمصر الجديدة من مخالفات.

وقبل إحالته للتحقيق، كانت الوزارة قد أصدرت بيانا اليوم عبر موقعها الرسمي، قالت فيه: إن “من يستخدم صفحته، أو المنبر أو المسجد، للإساءة لأي شخص أو جهة أو مؤسسة، أو أي كيان من كيانات الدولة، سواء كان إماما أم إداريا أم عاملا، أم منتسبا بأي صفة إلى الأوقاف فهو أمر مرفوض ولن نقبله”.

عبد الله رشدي

بينما تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، منذ ثلاثة أيام، ضد الداعية عبد الله رشدي متهما إياه بإهانة القوات المسلحة.

وكان الشيخ رشدي، قد قال، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الجيش الذي انتصر في أكتوبر لم يكن فيه مُخنثون يبغضون أوطانهم وجيوشهم ويمجدون الصهاينة ويُقَدِّسون المحتل ويبررون أفعاله على صفحات فيسبوك وغيره، كان -ولا زال- رجالا من طراز فريد وطني مؤمن”.

وأضاف: “الجيش الذي سيفتح القسطنطينية مرة أخرى في آخر الزمان بعدما فتحها السلطان المعظم الفاتح رحمه الله لن يكون فيه أولئك السلبيون الذين يقولون لا علاقةَ لنا بشأن غيرنا من العرب والمسلمين كل بلد تواجه مصيرها بنفسها فلن نقاتل نيابة عن أحد أؤكد لكم: لن يكون فيه هذه النماذج المُنْهَزِمة المبغضة للوحدة والتعاون بين العرب والمسلمين”.

وبعد الضجة المثارة بخصوص كتابته السابقة وتقديم بلاغ ضده عاد ليكتب قائلا: ” لو استطعنا أن نضع عبد الله رشدي في خانة المبغض لبلاده والمتآمر على جيش بلده سنستطيع استعداء القوى المدنية والجهات السيادية عليه..بالتالي سيقومون بإزاحته..وسنستريح من إزعاجه لنا ووقوفه أمام مشروعنا التخريبي للتراث الإسلامي.

أقول: أما جيشنا فتاجٌ فوق رؤوسنا، ولا يزايدنَّ أحدٌ على ذلك، وأما بلادنا فترابها عندنا أغلى من الذهب، وأما شهداؤنا فنحتسبهم عند الله في الجنانِ، وأما الدواعش وأحلافهم وكل من استباح قتال جيشنا ومعاداتَه فله الثبور والهلاك”.

لو استطعنا أن نضع عبدالله رشدي في خانة المبغض لبلاده والمتآمر على جيش بلده سنستطيع استعداء القوى المدنية والجهات…

Gepostet von ‎عبدالله رشدي – Abdullah Rushdy‎ am Dienstag, 26. November 2019

وقف برنامج

كان رشدي قد حصل على حكم من المحكمة الإدارية برقم 63433، لسنة 71 ق بعودته للعمل كإمام وخطيب، وإلغاء القرار رقم 2930 لسنة 2017، الذي تضمن نقله للعمل بوظيفة باحث دعوة بأوقاف القاهرة.

ويوم 22 نوفمبر الماضي، قررت قناة المحور، وقف برنامج شريان الخير لعبد الله رشدي والذي كان يذاع عبر شاشة القناة، بعد عرض حلقة واحدة منه، وأوضحت التزامها بقيم المجتمع وعدم المساس بها، ونشر الفهم الصحيح للرسالات السماوية، مع إعلاء المصلحة الوطنية وقيم التآخي والمحبة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *