وفاة 3 وإصابة 4 في انهيار حائط كنيسة أثرية بالمنيا (صور)

انهيار حائط كنيسة أثرية في المنيا
انهيار حائط كنيسة أثرية في المنيا ووفاة 3 وإصابة 4 آخرين - وكالات

أعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة 3 أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة أربعة آخرين، إثر انهيار حائط كنيسة أثرية بدير أبو فانا بملوي، في محافظة المنيا.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأحد، إنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم حدث انهيار حائط كنيسة أثرية لدير القدس أبو فانا التابع لإيبارشية ملوي.

وأضاف أن الحادثة أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين، وأنه جرى بدء أعمال التحقيق للوقوف على الأسباب.

ولفت إلى أن “الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنعى أبناءها الذين أودت الحادثة بحياتهم، وتطلب من الله الراحة والنياح لأرواحهم، والشفاء للمصابين”.

انهيار حائط كنيسة انهيار حائط كنيسة

انهيار حائط كنيسة بالمنيا

كان محمود خليل، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بانهيار حائط كنيسة، داخل دير أبو فانا بملوي.

بانتقال قوات الأمن تبين انهيار حائط كنيسة أثرية بدير أبو فانا التي ترجع إلى القرن السادس الميلادي ومبنية بالطوب اللبن وتبلغ مساحتها نحو 260 مترا.

وأسفرت حادثة انهيار حائط كنيسة أثرية بالمنيا عن مصرع كل من:

  • توماس شنودة عياد، 4 سنوات.
  • كراس شنودة زكريا، 4 سنوات، من مركز القوصية .
  • سيدة مجهولة الاسم والعنوان تبلغ من العمر قرابة 50 عاما.

وأسفرت الحادثة عن إصابة كل من: “نوال ثابت إسحاق، 40 عاما، دون عمل، مقيمة بمركز القوصية، ومريم شفيق خليل، 55 عاما، ونادية إسكندر فرج الله، 50 عاما،ومريم شنودة عياد، 6 سنوات، وجميعهم مقيمون بالقوصية أسيوط”.

فريق بحث

وعلى جانب آخر، انتقل فريق من هيئة الآثار الإسلامية والقبطية في محافظة المنيا، إلى دير أبو فانا لمعاينة الكنيسة الأثرية والوقوف على أسباب انهيار الحائط.

وتفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الكنيسة الأثرية بدير أبو فانا في مركز ملوى التي انهار سورها صباح اليوم وأسفر عن وفاة 3 مواطنين، بينهم طفلان، وإصابة 4 آخرين نُقِلوا لمستشفى ملوي العام.

وقدم المحافظ تعازيه ومواساته لأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، وقام بزيارة المصابين في مستشفى ملوي العام للاطمئنان على حالتهم.

ووجه المحافظ الأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة ومتابعة الموقف، والوقوف على أسباب انهيار سور الكنيسة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.