انتحار طالب بهندسة حلوان من أعلى برج القاهرة (تفاصيل وصور)

انتحار طالب بهندسة حلوان
انتحار طالب بهندسة حلوان من أعلى برج القاهرة - أرشيف

شهدت منطقة الزمالك في القاهرة، مساء أمس السبت، انتحار طالب بهندسة حلوان بإلقاء نفسه من أعلى برج الجزيرة الذي يبلغ ارتفاعه 187 مترا ليسقط جثة هامدة.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، إخطارا بانتحار طالب بهندسة حلوان، بعد أن ألقى نفسه من أعلى برج الجزيرة.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لمكان الواقعة، وتم تشكيل فريق بحثي لمعرفة التفاصيل، وجارٍ العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

انتحار طالب بهندسة حلوان

وتبين من التحريات انتحار طالب بهندسة حلوان يدعى نادر محمد جميل، وبحسب أقوال العاملين بالبرج، صعد الشاب إلى الطابق الأخير برفقة صديقه، ثم فاجأ الجميع وألقى بنفسه ليسقط مضرجا في دمائه، ويلقى مصرعه في الحال.

وأدلى صديق الشاب بأقواله، إذ أكد أن الشاب يعاني من أزمة نفسية حادة، وأنه أبلغه قبل أيام على نيته في الانتحار، وأنه خرج معه للتنزه لمحاولة إخراجه من حالته، إلا أنه غافله وألقى بنفسه من البرج.

وعاينت النيابة العامة جثة الطالب، وأمرت بنقل الجثة إلى مشرحة زينهم، لتشريحها والتصريح بدفنها واستمعت إلى شهود العيان وبدأت في اتخاذ إجراءات التحقيق.

انتحار طالب بهندسة حلوان

انتحار طالب بهندسة حلوان

انتحار طالب بهندسة حلوان

وتزايدت حالات الانتحار في مصر مؤخرا بشكل غير مسبوق، وكانت قرية محلة أبو علي التابعة لمركز المحلة الكبرى قد شهدت الخميس الماضي، واقعة انتحار شاب، 16 عاما، بواسطة حبل داخل منزله، لمروره بأزمة نفسية.

وقالت مصادر طبية: إن شابا يدعى “محمد عبدالعظيم شحاتة” 16 سنة، مقيم بقرية محلة أبو علي أقدم على الانتحار، لمروره بحالة نفسية سيئة.

وأعلنت مديرية أمن أسيوط، في سبتمبر الماضي، انتحار مدير شركة بترول، بإلقاء نفسه من مسكنه في الطابق الـ12 بأحد الأبراج السكنية.

فيما قام شخص ببث حادثة انتحاره مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وأوضحت التحريات، أن شقيق المتوفى أفاد بأنه فوجئ بأصدقاء شقيقه يحضرون لمنزله عقب مشاهدتهم بثا مباشرا لواقعة الانتحار على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ظهر خلاله الشاب يقوم بالانتحار بواسطة حبل بغرفة النوم.

الانتحار في مصر

وفي سياق انتحار طالب بهندسة حلوان، تأتي مصر في المرتبة السادسة والتسعين على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

وجاءت مصر في المركز الأول عربيا في تقرير المنظمة عام 2016، وعن تفشي ظاهرة الانتحار، قال أحمد عبد الله، مدرس الطب النفسي بجامعة الزقازيق: “إن كل أسباب الانتحار موجودة في مصر”.

وأوضح، في تصريح صحفي، أن “الانتحار هو نوع من أنواع العنف الموجه ضد النفس، وقد يرجع لأسباب بيولوجية ونفسية واجتماعية، ومنها: الضوائق الاقتصادية”.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي لزيادة حالات الانتحار في مصر مؤخرا هو “الإحباط الشديد” وذلك بسبب:

  • ركود الاقتصاد، وتدني دخل الفرد.
  • البطالة.
  • صعوبة الزواج.
  • المشكلات الأسرية.
  • الخواء الثقافي والديني.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.