كامل الوزير: السكة الحديد حققت 440 مليونا من الغرامات

السكة الحديد تحقق 440 مليونا من الغرامات
وزير النقل يعلن أن السكة الحديد حققت 440 مليونا من الغرامات- أرشيف

قال كامل الوزير، وزير النقل: إن هيئة السكة الحديد حققت من غرامات التذاكر، واستغلال أصول السكة الحديد والإعلانات، 440 مليون جنيه خلال 6 أشهر.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه سيتم استخدام مبلغ 440 مليون جنيه في شراء 10 جرارات جديدة.

وكشف الوزير عن أنه جرى رفع تحصيل عائدات السكة الحديد ما بين 32 إلى 36 مليون جنيه شهريا، كما جرى تأهيل ما يقرب من 180 جرار سكة حديد ليدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير، أنه لم يُجر تحريك أسعار تذاكر القطارات، وأن قطار (القاهرة– منوف– طنطا) من القطارات التي تشهد كثافة عالية جدا، وتبلغ مصاريف تشغيله 36 ألف جنيه، فيما تصل عائداته إلى 3 آلاف جنيه فقط.

السكة الحديد

كان وزير النقل، كامل الوزير، قد كشف في 12 نوفمبر الجاري عن تعاقد وزارته على شراء 10 جرارات أمريكية جديدة، من الغرامات المالية التي يجرى تحصيلها من المتهربين من دفع قيمة تذكرة القطار في السكة الحديد.

وقال كامل الوزير ، على هامش مؤتمر وزراء النقل العرب في الإسكندرية: إن الجرارات العشرة الجديدة جرى التعاقد عليها ضمن عقد مع شركة “جنرال إلكتريك” الأمريكية لشراء 100 جرار جديد، ليصبح عدد الجرارات 110 جرار، وسيصل أول دفعة منها الشهر المقبل.

وأوضح أن الوزارة تعمل على أن لا يستقل القطارات راكب بدون تذكرة، وأنها لن تقبل وجود راكب على مقعد دون أن يشتري تذكرة .

ولقي شاب من  كفر الزيات مصرعه في محطة طنطا في 10 نوفمبر الماضي، عقب إصرار الكمسري على تغريمه 100 جنيه بسبب التدخين في القطار، ما اضطره للقفز من القطار أثناء سيره ليصاب بنزيف في الدماغ، يلقى حتفه بعدها بساعات.

وفى نهاية أكتوبر أجبر كمسري قطار vip المتجه من الإسكندرية لأسوان شابين على القفز من القطار فى محطة طنطا، لعدم تمكنهما من دفع غرامة التذكرة، ما تسبب فى مقتل أحدهما على الفور، وإصابة الآخر.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.