وفاة نائب الجيزة محمد بدوي دسوقي أثناء حفل زفاف ابنته

وفاة نائب الجيزة محمد بدوي دسوقي
وفاة نائب الجيزة محمد بدوي دسوقي أثناء زفاف ابنته - أرشيف

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وفاة نائب الجيزة محمد بدوي دسوقي، أثناء حفل زفاف ابنته، في أحد الفنادق الكبرى، أثر أزمة قلبية.

وشغل النائب محمد بدوي دسوقي عضوية لجنة النقل بمجلس النواب على مدار الأربع سنوات الماضية، وكانت له رؤى في تطوير المنظومة على جميع المستويات.

وقال ضياء الدرجلي، مستشار لجنتيْ الصناعة والشباب والرياضة بمجلس النواب: “إن وفاة نائب الجيزة محمد بدوي دسوقي، 66 عاما، كانت أثناء حفل زفاف ابنته بإحدى قاعات الأفراح بالقاهرة”.

وفاة نائب الجيزة محمد بدوي دسوقي

وأضاف الدرجلي، في تصريحات صحفية: “أن نائب الجيزة، محمد بدوي دسوقي، سقط على الأرض، بعد سماع أغنية (متزعليش لو سبتك)، التي أداها مدحت صالح في مسلسل (أبو العروسة)”.

وتابع: “أن النائب سقط عند سماعه مقطع الأغنية: (ده لو لقيتي دموع في عيني عشان هتمشي وتسيبني)، وجرى نقله بعدها لمستشفى السلام بمنطقة الزمالك، وتبين وفاته”.

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس النواب، ووكيلي المجلس، وأمين عام المجلس، وعددا كبيرا من أقارب العروسين.

وكانت آخر منشورات نائب الجيزة الراحل على حسابه بموقع “فيسبوك”، هي تهنئة المنتخب الأوليمبي يوم 17 نوفمبر الجاري، بالفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية، والتأهل لكأس العالم 2020 بطوكيو”.

مواقف لنائب الجيزة

وفي سياق وفاة نائب الجيزة محمد بدوي دسوقي، فإن من أبرز مواقفه، رفضه قرار الحكومة بزيادة رسم تأشيرة الدخول إلى البلاد من 25 دولارا إلى 60 دولارا، وذلك للدخول مرة واحد،ة و70 دولارا للتأشيرة المتعددة عدة مرات، وخاصة أثناء توقف السياحة.

واعتبر بدوي أن القرار يناقض جهود تنشيط حركة السياحة، والترويج لها، ويضرب السياحة بشكل مباشر.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك تسرعا في اتخاذ القرار، خصوصا في ظل بدء عودة النشاط السياحي، وأنه تكرار لسياسة القرارات العشوائية التي تتخذها كل وزارة بمعزل عن باقي الوزرات، ما يؤدي إلى الإضرار بالصالح العام للدولة المصرية.

واقترح النائب محمد بدوي دسوقي، شراء القمامة من المواطنين، وإعادة تدويرها، من أجل تنظيف وتجميل الشوارع، بجانب الاستفادة منها.

وقال بدوي: “إن حصول المواطن على مقابل مادي للقمامة سوف يشجعه على تجميعها، وبيعها بالمنافذ المخصصة، بما يقضي على فرص إلقاء القمامة بالشوارع، ويضمن تقليل التلوث البيئي”.

وأشار إلى أن القمامة كنز مهمل، يجب استغلاله، إذ يمكن تدويرها، واستخدامها في عمليات التحلل العضوي في الزراعة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.