مصرع 3 تلاميذ وإصابة 10 في حادثة تصادم على طريق الإسكندرية الصحراوي

مصرع 3 تلاميذ وإصابة 10 في حادثة تصادم على طريق الإسكندرية الصحراوي
أتوبيس تابع لمدرسة البارونات الخاصة، اصطدم بسيارة ملاكي- أرشيف

لقي 3 تلاميذ مصرعهم وأصيب 10 آخرون، إثر حادثة تصادم بين أتوبيس مدرسة خاصة، وسيارة ملاكي بطريق “الإسكندرية- القاهرة” الصحراوي، مساء اليوم الخميس.

وقال مدحت عبد الفضيل، رئيس حي العامرية ثان: إن أتوبيسا تابعا لمدرسة البارونات الخاصة، مقرها الكيلو (21)، اصطدم بسيارة ملاكي أثناء الدوران للاتجاه الآخر بالطريق المشار إليه.

وأضاف رئيس حي العامرية الثاني، أن الحادثة أسفرت عن مصرع 3 تلاميذ وإصابة 8 تلاميذ آخرين، فضلا عن إصابة شخصين من مستقلي السيارة الملاكي، يحملون جنسية دولة عربية.

حادثة تصادم

جاء ذلك بعد تلقي قسم شرطة ثان العامرية بلاغا يفيد وقوع حادثة تصادم أمام قرية أحمد عرابي، بطريق الإسكندرية الصحراوي، وبعد انتقال المسئولين إلى موقع البلاغ، جرى نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى العامرية العام والجثث لمشرحة ذات المستشفى.

وفي نفس السياق، أصيب 12 شخصا بينهم 4 طالبات، في حادثة تصادم 3 سيارات أمام قرية شريف باشا بالطريق الزراعي “بني سويف- ناصر”، ونُقل المصابون إلى مستشفى بني سويف الجامعي.

وانتقلت 6 سيارات إسعاف تابعة لمرفق بني سويف إلى محل الواقعة، وتبين إصابة “إيمان فوزي عبد العظيم”، 20 سنة، مقيمة بمركز ناصر، طالبة، بكسر بالقدم اليسرى، وكل من “مروة جمال محمد”، 30 سنة، موظفة، و”أميرة شعبان حسن” 30 سنة، موظفة، باشتباه ما بعد الارتجاج.

كما تبين إصابة “شيرين محمود سيد”، 20 سنة، طالبة، ومقيمة بمركز ناصر مصابة بجروح وكدمات بالجسم، و”أماني رمضان أحمد”، 20 سنة، طالبة، باشتباه ما بعد الارتجاج، و”صباح سيد كامل”، 42 سنة، باشتباه كسر بالفقرات، و”عبد الرحمن عماد علواني”، 30 سنة، باشتباه نزيف بالمخ.

الطريق الدائري

كما أصيب شخص إثر وقوع حادثة تصادم، أعلى الطريق الدائري، اليوم، في الاتجاه القادم من الطريق الزراعي نحو باسوس، وجرى نقله إلى المستشفى، بعد تلقي غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بلاغا، وجرى الدفع بالأوناش لرفع حطام الحادث وتنظيم حركة السير.

وكذلك أصيبت سيدة في العقد الثالث من عمرها، اليوم، خلال عبورها الطريق أعلى محور 26 يوليو في القطاع من الصحراوي إلى ميدان جهينة، إذ اصطدمت سيارة بها، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وأظهرت دراسات فنية عالمية لهيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” أن مصر تضم 120 نقطة سوداء لحوادث الطرق على شبكة الطرق السريعة، أبرزها: طريق بني سويف– المنيا، وطريق العباسة– شرقية.

ومن بين النقاط السوداء الكيلو 52 على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، وطريق الإسماعيلية- السويس، والإسماعيلية- بورسعيد، وبني سويف- العياط، ووصلة أبو سلطان.

وبحسب بيانات حديثة لوزارة النقل فإن 40% من الكباري والطرق القديمة انتهى عمرها الافتراضي، وباتت تشكل خطرا على المواطنين، بسبب أنها بلا صيانة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.