الأكثر قراءة

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية: أربعة خلال أسبوع

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. أربعة خلال أسبوع

    اختبارات المعلمين الجدد

    تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

    مرتضى منصور: تغريم لاعبي الزمالك 300 ألف جنيه و"مفيش قناة"

    مرتضى منصور: تغريم لاعبي الزمالك 300 ألف جنيه و"مفيش قناة"

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

مصطفى بكري يهاجم وزيرة الاستثمار: “مبتعرفش تقرأ” (فيديو)

مصطفى بكري يهاجم وزيرة الاستثمار: "مبتعرفش تقرأ" (فيديو)
وزيرة الاستثمار تعرضت لسخرية واسعة بسبب أخطائها اللغوية في الكلمة التي ألقتها بمؤتمر إفريقيا- أرشيف

شن الإعلامي مصطفى بكري هجوما حادا على سحر نصر، وزيرة الاستثمار، واتهمها بالفشل في جذب الاستثمارات، وسخر من عدم قدرتها على القراءة في مؤتمر إفريقيا 2019 قبل أيام.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الخميس: “الرئيس مقالش الحكومة دي رائعة، قال أنا أتأسف لفشل الحكومة في جذب الاستثمارات، ولما رئيس الدولة يقول هذه الكلمة يبقى فيه تقصير في هذا المجال، لأني وفرت بنية تحتية وبنية تشريعية، قاعدين بتعملوا إيه”.

وتساءل بكري: “الدكتورة سحر نصر بتعمل إيه؟ مش فاضية لنا ولا إيه؟ بتعملي إيه وبتتكلمي إزاي؟ ولا قاعدة في تصفية الخناقات اللي تحت؟”

وسخر بكري من خطاب وزيرة الاستثمار في مؤتمر إفريقيا 2019: وأضاف “السيدة وزيرة الاستثمار مش قادرة تقرأ، لا سيّما تقول سيما، مينفعش الكلام ده يا جماعة، إحنا قدام حكومة وطنية، المفروض كل عناصرها تكون قوية”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها مصطفى بكري نقدا مباشرا لوزيرة الاستثمار، وكان النائب والإعلامي قد أكد: “أن تصريحات الرئيس السيسي في مؤتمر إفريقيا 2019، خير دليل على وجود التعديل الوزاري المرتقب”.

وأضاف مصطفى بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج “القاهرة الآن”، على شاشة قناة “الحدث”، في 25 نوفمبر الجاري: “أن الرئيس السيسي عبّر عن أسفه لفشل الحكومة فى إقناع المستثمرين بالعمل في مصر”.

وتابع : “رغم البنية التشريعية والبنية التحتية الجاذبة للاستثمار، لكن الاستثمارات لم تأتِ، وهو اتهام مباشر لوزارة الاستثمار”، مشيرا إلى وجود معلومات حول فكرة إلغاء وزارة الاستثمار، وإنشاء الهيئة العليا للاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي.

وزيرة الاستثمار

وتعرضت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، لسخرية واسعة، على مواقع التواصل الاجتماعي خلال إلقائها كلمة في الجلسة الختامية لمنتدى إفريقيا 2019، بسبب الأخطاء اللغوية التي ارتكبتها، خصوصا بعد تكرارها كلمة “لا سيما” بصورة خاطئة.

وقال الكاتب عمار علي حسن : “حين يكون عليها إلقاء خطاب أو كلمة في مؤتمر محلي أو دولي، يجب على الوزيرة المتأنقة السيدة سحر نصر، أن تعطي وقتا لقراءة الكلمة ومراجعتها غير مرة، ولتخصم هذا من ذلك الوقت الطويل الذي تقضيه أمام المرآة، قبل انطلاقها لحضور اللقاءات الرسمية”.

بينما التمس مصطفى نصر لها العذر قائلا: “يا جماعة شوية عقل بس في الفيديو المتداول لوزيرة الاستثمار سحر نصر … صعب جدا تطلب من حد اتعلم في مدارس وجامعات دولية يبقى عنده لغة عربية رصينة ومهارات إلقاء وخطابة لإن ببساطة هو متعلمش ده و اعتماده على اللغة العربيّة بس في التواصل مع بيئته و محيطه علشان لغته الأم مش اكتر … المشكلة مش مشكلة الوزيرة، ولا في اللي مسكها منصبها المشكلة تراكمية وممتدة لأجيال تانية …”

يا جماعة شوية عقل بس في الفيديو المتداول لوزيرة الاستثمار سحر نصر … صعب جدا تطلب من حد اتعلم في مدارس و جامعات دولية…

Gepostet von Moustafa Nasr Al Sha'er am Montag, 25. November 2019

 

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن