وفاة سائح أمريكي أثناء رحلة نيلية بالأقصر.. تفاصيل

وفاة سائح أمريكي
وفاة سائح أمريكي بأزمة قلبية أثناء رحلة نيلية في الأقصر - أرشيف

شهدت محافظة الأقصر، حادثة وفاة سائح أمريكي، أثناء تواجده على باخرة سياحية نيلية، أثر إصابته بأزمة قلبية، وهبوط حاد في الدورة الدموية.

تلقى أيمن راضي، مدير أمن الاقصر، إخطارا يفيد وفاة سائح أمريكي بالباخرة السياحية لوفانا، وعلى متنها 98 سائحا من جنسيات مختلفه قادمة من أسوان إلى الأقصر، وتبين أن النزيل أمريكي الجنسية، ويُدعى “دولنت أولين” ويبلغ من العمر 68 عاما.

وأوضح الفحص الطبي أن سبب وفاة السائح الأمريكي ضيق في التنفس، توفى على إثره في مستشفي إسنا العام.

وفاة سائح أمريكي

وعقب وفاة سائح أمريكي بالأقصر، وجّه رئيس المدينة محمد سيد سليمان، بانتقال رئيس غرفة عمليات مركز إسنا جمال عبد المحسن، سكرتير عام، ورئيس المباحث أحمد العيوطي، وسيارة إسعاف مجهزة، فيما جؤى تحرير محضر بالحادثة، وإخطار النيابة للتحقيق.

وفي مطلع شهر نوفمبر الجاري، شهدت مدينة مرسى علم وفاة سائحة أمريكية، أثر احتراق مركب سفاري.

أسفرت الحادث عن وفاة سائحة أمريكية، وإنقاذ 18 سائحا آخرين، بينما أتت النيران على كامل جسم المركب، وتفحم بالكامل.

وكان حريق قد اندلع في مركب سفاري بالكيلو 45 شمال مرسى علم، وتبين من التحقيقات الأولية أن المركب تدعى “سوزانه” وكان فى رحلة سفاري جنوب محافظة البحر الأحمر.

حريق مركب

وأثناء سيره شمال مدينة مرسى علم، اندلعت النيران به، وتمكن الطاقم من إنقاذ 18 سائحا، أغلبهم من ذوي الجنسية الأمريكية، فيما لقيت سائحة أمريكية مصرعها، إذ جرى نقل الجثة إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد.

وكشف مصدر عن أن المركب كان عائدا من رحلة سفاري، استغرقت نحو أسبوع جنوب محافظة البحر الأحمر، وكان متجها إلى ميناء بورت غالب في آخر أيام الرحلة، قبل أن تشتعل فيه النيران.

وأشار المصدر، في تصريحات صحفية، إلى أن السائحة الأمريكية تعمل موظفة في السفارة الأمريكية بدولة تنزانيا، وكان طاقم المركب قد تمكن من إنقاذها وخرجت مع الناجين.

إلا أنها أصرت بقوة على الرجوع مرة أخرى إلى داخل غرفتها لإحضار متعلقات مهمة خاصة بها، لكن سرعان ما اشتعل المركب وهي داخل غرفتها وحاصرتها النيران، ولم تتمكن من الخروج.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.