مرتضى منصور يرفض خوض مباراة السوبر الإفريقي في قطر

مرتضى منصور يعلن عدم خوض مباراة السوبر الإفريقي
مرتضى منصور يعلن عدم خوض مباراة السوبر الإفريقي مع الترجي في قطر - أرشيف

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عدم خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في قطر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد حاليا بالقلعة البيضاء.

وقال مرتضى منصور: “مجلس الزمالك عقد جلسة بالأمس، وتلقيت رأيا بخوض مباراة السوبر الإفريقي في قطر، بداعٍ أنها حدث رياضي، يلعب في أي مكان، مثل: ملاعب الإسكواش، وهذه وجهة نظر بعض أعضاء المجلس ونحترمها، لكن التصويت النهائي بأننا لن نلعب المباراة”.

وأضاف رئيس الزمالك: “اتخذنا قرارا نهائيا بعدم لعب مباراة السوبر الإفريقي بالتصويت”، وذلك بعدما أعلن الترجي التونسي إقامة نهائي كأس السوبر أمام الزمالك، يوم 14 فبراير المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

مباراة السوبر الإفريقي

وكان من المفترض إقامة مباراة السوبر الإفريقي شهر أكتوبر الماضي، إلا أن أزمة نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد المغربي تسببت في تأجيل المواجهة.

وحصد الترجي لقب دوري أبطال إفريقيا، فيما تُوّج الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، على حساب فريق نهضة بركلات الترجيح، بنتيجة 5 – 4.

كانت بطولات السوبر الإفريقي السابقة تُقام بشكل مستمر في ملعب الفريق الفائز بدوري أبطال إفريقيا حتى الموسم الماضي، الذي اتفق فيه أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، مع مسئولي الاتحاد القطري على إقامة السوبر الإفريقي على الأراضي القطرية في عقد لمدة ثلاثة مواسم.

وتنص لوائح الكاف على أن الفريق الذي يفوز بالكونفدرالية الإفريقية يكون طرفا في مباراة السوبر الإفريقي، وفي حال رفضه خوض المباراة يتعرض للعقوبات التالية:

  • لن يستطيع الدفاع عن لقبه، ويفقده.
  • يُجرى استبعاده عن المشاركة في أي بطولة للأندية الإفريقية، سواء كأس الكونفدرالية، أو دوري أبطال إفريقيا، لثلاث نسخ متتالية.
  • توقيع أقصى عقوبة مالية على الفريق المنسحب، التي تُقدّر بمائة ألف دولار، وهي عقوبة انسحاب فريق من المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، أو كأس الكونفدرالية الإفريقية.
  • من الممكن أن يُجرى مضاعفة العقوبة المالية إذا ما رأى الكاف ضرورة لذلك.

رحيل ميتشو

وبعيدا عن مباراة السوبر الإفريقي، أكد مرتضى منصور، أن الحديث عن رحيل الصربي ميتشو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي، مرفوض، إذ إن أمام النادي مباراة مهمة في الكونغو أمام مازيمبي.

وأضاف منصور، في مؤتمر صحفي، عُقِدَ اليوم في مقر النادي: “أنه سيكون هناك محاسبة بعد عودة الفريق من مواجهة مازيمبي في الكونغو”.

وتابع: “قلت للاعبين أن كل هذه الأحداث في مباراة إنبي ستحدث، ومن يملك عرضا ويريد الرحيل في يناير سأوافق عليه”.

وألقى منصور اللوم على نجوم الزمالك القُدامى، الذين جرى استشارتهم قبل التعاقد مع الصربي ميتشو، المدير الفني الحالي للفريق الأبيض، وذلك بعد تراجع نتائج الفريق تحت قيادته.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.