المنتخب الأوليمبي يتسلّم مليون جنيه مكافأة التأهل والتتويج

المنتخب الأوليمبي يتسلم مليون جنيه مكافأة التأهل والتتويج
مكافأة المنتخب الأوليمبي الخاصة، بخلاف المكافأة المالية التي تنص عليها لائحة البطولة - أرشيف

تسلّم المنتخب الأوليمبي المصري، بقيادة مدربه شوقي غريب، مليون جنيه، من مجلس إدارة اتحاد الكرة كمكافأة خاصة، عقب فوزه ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي استضافتها مصر، وتأهله لأولمبياد طوكيو 2020.

وتأتي مكافأة المنتخب الأوليمبي الخاصة، بخلاف المكافأة المالية التي تنص عليها لائحة البطولة، بحصول كل لاعب على 100 ألف جنيه في حالة التأهل للأوليمبياد، و150 ألف في حال التتويج بكأس الأمم الإفريقية.

اتحاد الكرة

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أنه جرى صرف المليون جنيه المكافأة الخاصة بلاعبي المنتخب الأوليمبي قبل انتهاء البطولة على أكثر من دفعة، لتحفيز اللاعبين خلال المباريات الأخيرة للبطولة، مضيفين تلقي الاتحاد أكثر من وعد من بعض رجال الأعمال، بصرف مكافات خاصة للفراعنة الصغار.

وطلب مسئولو المنتخب أن يُجرى تسليم المكافآت من رجال الأعمال عن طريق اتحاد الكرة أو وزارة الشباب والرياضة.

كان اتحاد الكرة قد قرر صرف 250 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب بمنتخب مصر الأوليمبي عقب التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020، والفوز بكأس الأمم الإفريقية 2019 تحت 23 سنة، التي استضافتها مصر، في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الماضي.

المنتخب الأوليمبي

وتُوّج المنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب بكأس الأمم الإفريقية، للمرة الأولى في تاريخ مصر، عقب فوزه على كوت ديفوار، بهدفين مقابل هدف، سجلهما كريم العراقي ورمضان صبحي، في المباراة التي أُقيمت على إستاد القاهرة الدولي، مساء الجمعة الماضية.

كان المنتخب الأوليمبي قد نجح في تحقيق حلم الوصول والمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بعدما وصل للمباراة النهائية في كأس أمم إفريقيا، عقب الفوز في مباراة الدور قبل النهائي على جنوب إفريقيا، بثلاثية نظيفة أمام أكثر من 70 ألف متفرج، ملئوا جنبات إستاد القاهرة، إذ تأهلت الثلاث فرق الإفريقية الأولى بالبطولة، وهم: مصر، وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا.

يُذكر أن آخر تواجد لمنتخب مصر الأوليمبي كان في دورة الألعاب الأولمبية، عام 2012 بلندن، وفاز المنتخب وقتها على بيلاروسيا، وتعادل مع نيوزيلندا، وخسر أمام البرازيل، قبل توديع المنافسات من الدور ربع النهائي عقب الخسارة أمام المنتخب الياباني.

وخلال الأيام الماضية، ثارت العديد من الأقاويل والجدل بخصوص أسماء اللاعبين الثلاثة الكبار، الذين من الممكن انضمامهم للمنتخب الأوليمبي في طوكيو، وخصوصا اسم النجم محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *