المحور توقف برنامج شريان الخير لعبد الله رشدي: مصلحة وطنية

المحور توقف برنامج شريان الخير لعبد الله رشدي: المصلحة الوطنية
القناة توضح أن البرنامج إعلاني وكان يتبنى أحد المشروعات التنموية الخيرية- أرشيف

قررت قناة المحور، وقف برنامج شريان الخير للدكتور عبد الله رشدي “إمام وخطيب بالأوقاف”، والذي كان يذاع عبر شاشة القناة كل أربعاء الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة.

وأوضحت القناة في بيانها، بعد إذاعة الحلقة الأولى من البرنامج، التزامها بقيم المجتمع وعدم المساس بها، ونشر الفهم الصحيح للرسالات السماوية، مع إعلاء المصلحة الوطنية وقيم التآخي والمحبة.

برنامج شريان الخير

وأضافت أن البرنامج إعلاني وكان يتبنى أحد المشروعات التنموية الخيرية التي تقوم بها مؤسسة “سقيا الماء”، لدعم التنمية المجتمعية في هذا المضمار.

برنامج شريان الخير، كان يتناول العديد من القضايا الفكرية والاجتماعية المهمة المطروحة على الساحة، وكان يعرض في الساعة 12 ظهر كل أربعاء.

وقال البيان: “تعلن إدارة قناة المحور الفضائية برئاسة الدكتور حسن راتب، وقف عرض برنامج شريان الخير الذي يقدمه الدكتور عبد الله رشدي، وهو برنامج إعلاني يخص إحدى الشركات ويذاع على شاشة القناة”.

قناة المحور تعلن وقف برنامج شريان الخير لعبد الله رشدي: المصلحة الوطنية

كان الداعية عبد الله رشدي قد قال عبر برنامجه شريان الخير: “إن بعض الناس لديه مشكلة نفسية أو فكرية ويريد إقناع المسلمات بأن الحجاب ليس فرضا”.

مضيفا: “أن ما يحدث حاليا توابع زلزال لقضية الحجاب، الكثيرون تحدثوا عن قضية الحجاب بدون دراية”. واصفا إياها بالآراء المستحدثة وغير الموجودة في الإسلام، كما رد رشدي من خلال برنامجه أول أمس، على تصريحات الفنانة صابرين عقب خلعها الحجاب.

ماذا قال الدكتور عبدالله رشدي للفنانة صابرين بعد خلعها الحجابَ!؟

Gepostet von ‎عبدالله رشدي – Abdullah Rushdy‎ am Mittwoch, 20. November 2019

قناة المحور

وعلى غرار وقف برنامج شريان الخير،  أعلنت قناة المحور في أغسطس الماضي، أنها أرسلت خطابا إلى نادي الزمالك، تخطره فيه بفسخ التعاقد بشأن إنتاج وبث برنامج “الزمالك اليوم”، الذي يقدمه نجم الزمالك السابق خالد الغندور، والإعلامي أحمد جمال على شاشتها.

وأوضح شاكر الكامل، المدير التنفيذي لقناة المحور، في تصريحات صحفية، أن هناك جلسة جمعت رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، وحسن راتب، رئيس قناة المحور، للاتفاق على إجراءات فسخ التعاقد بين الطرفين.

وأضاف أن نص الخطاب المرسل للزمالك جاء فيه إنهاء التعاقد في موعد غايته شهر من تاريخ الإخطار المؤرخ بتاريخ 2 أغسطس، نظرا للأضرار التي لحقت بالقناة بسبب إذاعة هذا البرنامج، والذي أدى إلى صدور قرار بوقف إذاعته مرتين، وتغريم القناة 50 ألف جنيه من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهي السابقة الأولى التي تتلقى فيها قناة المحور إنذارا من هذا النوع.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *