مرتضى منصور يتمسك بعدم خوض مباراة السوبر الإفريقي في قطر

مرتضى منصور يتمسك بعدم خوض مباراة السوبر الإفريقي في قطر
كاف قرر إقامة مباراة السوبر بين الترجي، والزمالك يوم 14 فبراير المقبل، في الدوحة- أرشيف

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تمسكه بعدم خوض ناديه مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في دولة قطر، نظرا لوجود خلافات سياسية بين مصر وقطر.

وأوضح رئيس نادي الزمالك من خلال تصريحات لإذاعة تونسية، أنه لن يخوض اللقاء وأن فريقه لن يسافر إلى قطر، قائلا: “حتى لو قرر الاتحاد الإفريقي استبعاد الزمالك من البطولات الإفريقية سأشارك في البطولات العربية أفضل”.

وجاءت تصريحات مرتضى منصور للرد على قرار المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة مباراة السوبر بين الترجي التونسي، بطل دوري أبطال إفريقيا، والزمالك بطل الكونفدرالية يوم 14 فبراير المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

السوبر الإفريقي

وأبدى رئيس نادي الزمالك استعداده لخوض مباراة السوبر الإفريقي في ملعب الترجي ووسط جماهيره، بينما جدد تمسكه ورفضه المعلن سابقا بخوض اللقاء في قطر.

بينما ذكرت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية أن مرتضى منصور يحاول في الوقت الحالي إقناع إدارة الترجي التونسي برفض السفر إلى قطر لخوض السوبر الإفريقي.

وكان نادي الترجي قد خاض مباراة النسخة الماضية من السوبر في قطر ضد الرجاء البيضاوي المغربي، رغم اعتراضه على عدم إقامته في تونس باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا، ثم خسر البطولة لصالح الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 2-1.

وبحسب الصحيفة الفرنسية، يحاول رئيس الزمالك استخدام علاقته الودية مع الترجي من أجل توحيد وجهات النظر، ورفض خوض اللقاء ليغيب الفريقان عنه.

عقوبات الكاف

ويأتي تحديد الاتحاد الإفريقي موعد ومكان مباراة السوبر الإفريقي في قطر، بعد تصريحات وتهديدات من مرتضى منصور في أكتوبر الماضي، قال فيها: “لن ألعب في قطر، وأهلا بالمشاكل مع الاتحاد الإفريقي إذا كانت لديه رغبة في صناعة المشاكل مع الزمالك”.

وفي حال إصرار الزمالك على عدم لعب المباراة فإنه معرض للإيقاف عن المشاركة في البطولات الإفريقية لمدة ثلاث سنوات، مع توقيع غرامة مالية.

ووفقا للمادة الثانية من باب كأس السوبر في لوائح الكاف: “الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاث نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة”.

وبخلاف تحديد مباراة السوبر، أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قرارات أخرى، منها: أن ممثلي إفريقيا في كأس العالم للأندية 2021 هم أصحاب أول ثلاثة مراكز في دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020-2021، بالإضافة للتصديق على إلغاء عقد شركة “لا جارديير” التي كانت مالكة حصريا لحقوق إذاعة منافسات الاتحاد الإفريقي.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *