سوزان مبارك في العناية المركزة.. ونجلها “علاء” يرد على متابع

سوزان مبارك في العناية المركزة
سوزان مبارك تدخل العناية المركزة بعد إجرائها عملية جراحية - أرشيف

أعلن علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، دخول والدته سوزان مبارك العناية المركزة، منذ إجراء عملية جراحية مطلع الشهر الجاري.

وكتب علاء مبارك ردا على أحد متابعيه، عبر موقع “تويتر” الأربعاء، استفسر منه على حالة والدته سوزان مبارك الصحية: “والله لسه في العناية، ولكن خير إن شاء الله. شكرا لسؤالك”.

ووجه أحد متابعي نجل مبارك سؤالا له عن الحالة الصحية لوالدته، قائلا: “يا ريت حضرتك تطمنا على صحة السيدة الفاضلة ماما سوزان، إن شاء الله تكون بخير، وإن شاء الله ربنا يشفيها، وربنا يبارك في عمرها، وإن شاء الله مانشوفش فيها ولا فيكم حاجة وحشة”.

عملية سوزان مبارك

وفي سياق الحديث عن دخول سوزان مبارك العناية المركزة، كان علاء مبارك قد قال في وقت سابق: “إن والدته أجرت عملية جراحية يوم 4 نوفمبر الجاري، لكنه لم يُفصح عن طبيعتها”.

ونشر حسن الغندور، أحد مؤسسي رابطة أبناء مبارك، صورة على حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك” لسوزان مبارك، ودوّن عليها: “الهانم أم المصريين ألف سلامة عليكي يا أمي”.

وظهرت زوجة الرئيس الأسبق في مناسبات اجتماعية، خلال الفترة الماضية، منها: حضورها حفل زفاف أحد أقاربها، نهاية يناير الماضي، دون أولادها، كما جاءت دون حرس شخصي، وطمأنت مَن صافحوها على صحتها، مؤكدة استقرار حالتها الصحية والشخصية.

من هي سوزان مبارك؟

وُلدت سوزان مبارك، في 28 فبراير عام 1941، والدها كان طبيبا، هو صالح ثابت، ووالدتها ممرضة بريطانية، من ويلز، وهي السيدة “ليلي ماي بالمز”، التي تعرّف عليها والدها أثناء الدراسة في بريطانيا.

حصلت سوزان على الثانوية الأمريكية من مدرسة “سانت كلير”، في مصر الجديدة، ثم بكالوريوس من الجامعة الأمريكية، وماجستير في علم الاجتماع من الجامعة الأمريكية.

تزوجت من محمد حسني مبارك، الذي أصبح بعد عدة سنوات رئيسا للجمهورية، وأنجبت منه: علاء مبارك، وجمال مبارك.

كانت وراء العديد من المشروعات الاجتماعية والتنموية، مثل: مشروع محو الأمية، ومشروع الأحوال الشخصية، ومشروع القراءة للجميع، وغيرها من المشروعات.

بعد ثورة 25 يناير قرر جهاز الكسب غير المشروع حبس سوزان مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، واتهامها بتحقيق ثراء غير مشروع، مستغلة في ذلك الصفة الوظيفية لحسني مبارك، كرئيس سابق للبلاد.

وعام 2013 صدر حكما ببراءتها في قضية “جمعية مصر الجديدة”، وجرى حفظ البلاغ المقدم ضدها.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *