تفاصيل وفاة طالب داخل الفصل بالقليوبية: “المدرس افتكره بيهزر”

تفاصيل وفاة طالب داخل الفصل بالقليوبية: "المدرس افتكره بيهزر"
الطالب توفي بهبوط أثناء إحدى الحصص الدراسية، مع تجاهل المعلم لشكواه معتقدا أنه يتمارض- أرشيف

أعلن طه عجلان، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إحالة واقعة وفاة طالب بالقليوبية خلال اليوم الدراسي، أول أمس، إلى النيابة لمباشرة التحقيقات، بعدما قدمت قيادات المديرية العزاء لوالد الطالب المتوفى أمس.

وكانت مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة، بالكنيسة الإنجيلية، قد شهدت وفاة “طارق محمد القوصي” بالصف الثالث الإعدادي، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية بإحدى الحصص الدراسية، مع تجاهل المعلم لشكواه معتقدا أنه يتمارض فتركه.

ونعت المدرسة الطالب، في طابور الصباح، وبثت فيديو على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بينما رفض هاني ألفي، مدير المدرسة، التعليق على واقعة وفاة الطالب، واكتفى بالتصريح أن المدرسة أدت واجبها.

تفاصيل وفاة طالب داخل الفصل بالقليوبية: "المدرس افتكره بيهزر"

وفاة طالب

من جانبه، قال “محمد القوصي” والد الطالب، إنه فوجئ باتصال تليفوني يخبره بنقل ابنه للمستشفى، وعندما وصل إلى هناك تلقى خبر وفاته، وأكد له زملاء ابنه أنه توفي في الفصل بعد رفض المدرس الاستجابة لاستغاثته.

واقعة وفاة طالب داخل الفصل، حرر على إثرها والده محضرا برقم 11657 إداري مركز القناطر، موضحا أنه عقب الفسحة وخلال الحصة الدراسية، استنجد ابنه بالمدرس، بأنه يشعر بتعب شديد فلم ينتبه المدرس، وطلب منه “عدم الهزار” وتركه.

وأضاف ولي أمر الطالب أن المدرس تركه أكثر من نصف ساعة، فأصيب على إثر ذلك بالإغماء، ولما طلب بعدها من مشرف الدور والإسعاف إنقاذه اكتشفوا أنه توفي، رغم أنه لم يكن مريضا بأي مرض ولم يشتكِ صحيا.

ووجه الأب تهمة الإهمال للمدرس وإدارة المدرسة، وأشار إلى أنه لا يوجد شبهة جنائية في الوفاة، ولكنه تقدم بالبلاغ حتى لا تتكرر الواقعة مع تلميذ آخر بالمدرسة ويتم الاكتراث بالأمر.

هبوط حاد

ومؤخرا، تعددت وقائع الوفاة بالهبوط الحاد في الدورة الدموية أو ما يُعرف بالموت المفاجئ، إذ لم تقتصر على وفاة طالب القليوبية أول أمس، بل سبقه إليها الفنان هيثم أحمد زكي، ومحمد عبدالوهاب، لاعب النادي الأهلي، وفنان الكوميديا علاء ولي الدين، والفنان ممدوح عبد العليم والفنان الكوميدي عبد المعطي محمد الموجي، وعمرو سمير.

من جانبه، أوضح الدكتور مصعب إبراهيم، أعراض الهبوط الحاد في الدورة الدموية، إذ تشمل:

  • الإعياء.
  • الدوار.
  • الشعور بدوخة.
  • الغثيان.
  • وجود مشكلة في الرؤية.
  • فقدان الوعي.

وينصح إبراهيم بعدة وسائل للوقاية من الهبوط الحاد في الدورة الدموية، تتمثل في تناول كميات كبيرة من الماء، والتنفس العميق لمدة دقائق قبل النهوض من على السرير، وتناول الوجبات الغذائية الصحية، والخضراوات والفواكه، والحبوب الكاملة، والأسماك.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *