مصرع شاب دهسه قطار في المحلة: الرابع خلال أسبوع

مصرع شاب دهسه قطار في المحلة: الرابع خلال أسبوع
مصرع شاب في العقد الثالث من عمرة تحت عجلات القطار بالغربية- أرشيف

شهدت محافظة الغربية، اليوم الاثنين، مصرع شاب في العقد الثالث من عمره أسفل عجلات قطار “طنطا المحلة” بمنطقة الشعراوي بمدينة المحلة الكبرى، مما أثار حفيظة المواطنين وأصابهم بحالة من الرعب والفزع لكثرة حوادث القطارات بذات المنطقة.

تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد محمد صالح مأمور قسم شرطة ثان المحلة الكبرى، بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بوصول المدعو “عمرو رضا” 30 سنة مقيم في قرية عياش مركز المحلة جثة هامدة.

وفُرض كردون أمني حول موقع الحادثة ونُقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام، بواسطة سيارة إسعاف، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري لمعرفة ظروف وملابسات الواقعة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادثة.

مصرع شاب

وتشهد الآونة الأخيرة تزايدا في حوادث دهس القطارات للمواطنين، ويعد مصرع شاب اليوم دهسا بالقطار، هي الحالة الرابعة خلال أسبوع، إذ شهدت محافظة القليوبية الجمعة الماضية مصرع طالبة بالصف الثالث الإعدادي بعد أن صدمها قطار أثناء عبورها شريط السكة الحديد بمدينة طوخ.

وفي السياق، شهدت مدينة طنطا وفاة طالبة في مدرسة الصم والبكم، مساء الثلاثاء الماضي، بعد سقوطها من القطار، أثناء عودتها إلى محل إقامتها في كفر الزيات، ما تسبب في إصابتها بجروح، وكسر في قاع الجمجمة.

وجاءت الحادثة، نتيجة اختلال توازنها وسقوطها تحت عجلات القطار عند قرية الدلجمون، التابعة لمركز كفر الزيات في محافظة الغربية، ولفظت أنفاسها داخل المستشفى الجامعي، بعد نحو سبع ساعات من نقلها، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

وفي اليوم التالي مباشرة، أعلنت مصادر طبية وأمنية، مصرع شاب بعد سقوطه أسفل عجلات قطار، بدائرة مركز كفر الدوار متأثرا بنزيف في المخ وبتر بالساق.

وجاءت وفاة الشاب بعد سقوطه أسفل عجلات القطار نتيجة اختلال توازنه أثناء وقوفه على باب إحدى عربات القطار، إذ لفظ أنفاسه الأخيرة، داخل غُرفة العناية المركزة، بمستشفى كفر الدوار العام، وقال مدير المستشفى، ياسر زايد: إن قسم الجراحة استقبل الشاب، مصابا بتهتك عظام القدم اليمنى، ونزيف بالمخ، وجروح متفرقة بالجسم.

ضحايا التذكرة والغرامة

وبخلاف مصرع شاب دهسا تحت عجلات القطار، هزت واقعة وفاة الشاب أحمد مبروك عبد الرحمن، إثر قفزه من القطار رقم 14 قطار “طنطا– كفر الزيات” بالقرب من محطة طنطا، لعدم سداده غرامة التدخين، وقدرها 100 جنيه، الرأي العام الأسبوع الماضي.

وذكر شهود العيان أن صاحبهم المتوفى رد على الكمسري بشأن الغرامة بقوله: “مش معايا فلوس عشان أدفع غرامة 100 جنيه، وقام بإطفاء السيجارة، لكن ملاحظ القطار صمم على استدعاء الكمسري، وطلب منه تحصيل الغرامة، مما صاعد من وتيرة الاشتباك مع الكمسري والشاب، انتهت بقفزه من القطار أثناء سيره”.

وهي الواقعة الثانية خلال أقل من أسبوعين، بعد مصرع “شهيد التذكرة” وإصابة زميله، اللذين أجبرهما الكمسري على القفز من قطار إسكندرية– أسوان.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *