في اليوم العالمي لضحايا الطرق.. مصرع وإصابة 33 بمصر

في اليوم العالمي لضحايا الطرق.. مصرع وإصابة 35 بمصر
شهدت مصر مصرع وإصابة 33 شخصا تزامنا مع انطلاق اليوم العالمي لضحايا الطرق - أرشيف

شهدت محافظات مصر، اليوم، مصرع وإصابة 33 شخصا في حوادث طرق متفرقة، تزامنا مع انطلاق اليوم العالمي لضحايا الطرق، الذي يوافق 17 نوفمبر في كل عام.

وأقرت الأمم المتحدة اليوم العالمي لضحايا الطرق، قبل 14 عاما، ليكون فرصة للفت الانتباه إلى الأثر العاطفي المدمر لحوادث الطرق، والأعباء الاقتصادية التي تعقبها، والتفكر في معاناة الضحايا، وتوفير آليات الدعم لهم، وخدمات التدخل والإنقاذ.

وسجل الطريق الصحراوي الشرقي، دائرة مركز أخميم بمحافظة سوهاج، أكبر عدد من الوفيات والمصابين اليوم حتى الآن، ففي الساعات الأولى من صباح اليوم، لقي تسعة أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب تسعة آخرون بكسور وجروح متفرقة بالجسم، جراء حادثة تصادم بين سيارة ميكروباص وسيارة بيجو.

وبحسب ممدوح السيد، مدير مرفق الإسعاف بسوهاج، جرى نقل المصابين التسعة إلى مستشفى سوهاج الجامعي، فيما جرى إيداع ثلاثة من الجثث بمشرحة مستشفى أخميم المركزي، واثنين بمشرحة مستشفى سوهاج الجامعي، واثنين بمستشفى سوهاج العام، واثنين بمستشفى سوهاج التعليمي.

مصرع عروسين

وتزامنا مع اليوم العالمي لضحايا الطرق، شهد طريق العلمين الصحراوي مأساة حقيقية، إذ لقي عروسان مصرعهما، بعد انقلاب سيارتهما الملاكي.

وتلقّت قوات الأمن إخطارا بانقلاب سيارة على طريق العلمين الصحراوي، وبالانتقال والفحص، تبين مصرع مستقلي السيارة، وهما عروسان، عاصم مصطفى، 26 سنة طبيب، وزوجته، فرح هشام، 24 سنة طبيبة.

وتبين أن العروسين كانا في طريقهما إلى الساحل الشمالي، لقضاء فترة شهر العسل، وأنهما تزوجا قبل يوم واحد فقط.

وكشف الفحص الفني عن أن الحادثة وقعت قبل العثور على الجثتين بعدة ساعات، لكن لك لم يبلغ أحد عن وقوعها، ونُقلت جثتا المتوفيين إلى ثلاجة الموتى، بمستشفى وادي النطرون التخصصي، وتولّت النيابة التحقيق.

وفي حادثة متكررة، لقي طالب ثانوى بالقليوبية مصرعه، بعد أن دهسه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد، بالقرب من قرية السفاينة التابعة لمركز طوخ، جري نقل الجثة للمستشفى، وتولت النيابة التحقيق.

وفي اليوم العالمي لضحايا الطرق، فقدت قرية شطانوف، مركز أشمون، بمحافظة المنوفية، ثلاثة من أبنائها، فيما أُصيب ثلاثة آخرون في حادثة تصادم، أثناء ذهابهم إلى أماكن عملهم.

وفي الشرقية، أُصيب ستة أشخاص بكدمات وكسور في أنحاء متفرقة بالجسد، في حادثة تصادم سيارتين، أمام كوبري الشباب، بطريق أبو حماد، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أبو حماد، لتلقي العلاج اللازم، وتحرير محضر بالواقعة.

اليوم العالمي لضحايا الطرق

وفي سياق اليوم العالمي لضحايا الطرق، كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن حوادث الطرق في مصر عام 2017″، خلفت 3747 حالة وفاة، بلغت تكلفتها الاقتصادية نحو 22.1 مليار جنيه.

وبلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى التعويضات المسددة من شركات التامين، والبالغة 2.1 مليار جنيه عام 2017.

ووفقا للتقرير، فإن سيارات الملاكي تعد الأكثر تسببا في الحوادث عام 2017، بنسبة 47.2%، يليها سيارات النقل، بنسبة 17.1%.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *