مصرع وإصابة 8 في انهيار برج كهرباء بالوراق (صور)

مصرع وإصابة 8 في انهيار برج كهرباء بالوراق (صور)
وفيات وإصابات في انهيار برج كهرباء بالوراق - أرشيف

لقي خمسة عمال مصرعهم، وأصيب ثلاثة آخرون في انهيار برج كهرباء بمنطقة الوراق في محافظة الجيزة، داخل شركة كهرباء “سقيل” أثناء إجراء أعمال صيانة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن أسماء أربعة من المتوفين في حادثة انهيار برج كهرباء بالوراق، وهم:

  • كريم محمد إبراهيم، 28 عاما، من طلخا – الدقهلية.
  • أحمد إبراهيم مدين، 22 عاما، طلخا – الدقهلية.
  • أبو الوفا أسعد، 35 عاما، الصبريات دشنا – قنا.
  • إبراهيم محمد عبد الرحمن، 33 عاما، الصبريات دشنا – قنا.

وبحسب المعاينة، فإن البرج سقط داخل شركة كهرباء سقيل في أوسيم، ولا تزال قوات الأمن تفحص ملابسات الواقعة.

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا من الأهالي بانهيار برج كهرباء بمنطقة الوراق، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادثة، وجارٍ رفع  آثار الحادثة وحصر المصابين، ونقلهم إلى المستشفى لإسعافهم، وفقا لمصدر أمني.

انهيار برج كهرباء

ومن جهته، تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارا بانهيار برج كهرباء على بعض الأشخاص.

وانتقلت قوات أمن الجيزة، برئاسة اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد عمرو طلعت، رئيس قطاع مباحث شمال الجيزة، وتبين من الفحص أن البرج المنهار تابع لشركة كهرباء سقيل بأوسيم، وأثناء قيام عمال الصيانة بعمل إحلال وتجديد انهار جزء من البرج.

وكشفت المعاينة والتحريات الأولية في حادثة انهيار برج كهرباء بالوراق، عن أن المقاول الذي يعمل على صيانة الأبراج بالمنطقة فكّ جزءا من قاعدة العمود أثناء اعتلاء العمال له، وأثناء عملية الصيانة حدث ميول ببرج الكهرباء، ثم سقط، فأودى بحياة أربعة عمال، وإصابة أربعة آخرين، جرى نقلهم إلى المستشفى.

وانتقلت قوات الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية بالجيزة، لرفع آثار الحادثة، وتناقلت وسائل إعلام صورا للواقعة، أظهرت رجال الحماية المدنية أثناء بحثهم عن ضحايا في مكان الحادثة، بينما وصلت سيارات الإسعاف لنقل القتلى والمصابين إلى المستشفى.

انهيار برج كهرباء انهيار برج كهرباء انهيار برج كهرباء

انفجار محول

وفي سياق مصرع خمسة عمال جراء انهيار برج كهرباء، شهدت مدرسة محمد أبو علي، في كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حادثة مأساوية في 24 سبتمبر الماضي، إذ لقي طالب مصرعه، صعقا بالكهرباء خلال الفسحة.

ولقي الطالب عبد الحميد، 11 سنة، بالصف الخامس الابتدائي، مصرعه، بقرية دمشلي، مركز كوم حمادة، أثناء شربه الماء من “كولدير” داخل المدرسة، خلال فترة الفسحة.

كان مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا بمصرع الطالب داخل المدرسة الابتدائية بقرية دمشلي، وبانتقال ضباط مباحث مركز كوم حمادة، تبين مصرعه صعقا بالكهرباء.

وفي 16 يناير الماضي، شهد حي غرب الإسكندرية انفجار محول كهرباء بشارع الخديوي الرئيس أمام مستشفى كرموز، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وأعلن حي المنتزة أول بالإسكندرية، عن قطع التيار الكهربائي عن عدد من الأعمدة الكهربائية، ووصفها بأنها ذات “خطورة شديدة” على المواطنين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *