بالأرقام.. منتخب مصر للكاراتيه يتصدر التصنيف العالمي

منتخب مصر للكاراتيه
أبطال مصر للكاراتيه يتصدرون تصنيف الاتحاد الدولي للعبة - أرشيف

حقق لاعبو منتخب مصر للكاراتيه مراكز متقدمة في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، الذي جرى الكشف عنه في مختلف الأوزان والفئات العمرية.

وجاءت ياسمين الجويلي في الصدارة بمنافسات وزن 48 كيلو جراما، لتغرد على القمة مُنفردة، بعدما توجت بذهبية أولمبياد الشباب، التي أُقيمت في الأرجنتين، الصيف الماضي، لتصبح أول بطلة أولمبية في تاريخ مصر وإفريقيا.

وفي وزن 76 كيلو جراما، احتل حازم محمد، لاعب منتخب مصر للكاراتيه، الصدارة في الوقت الذي جاء فيه طه طارق بالمركز السادس، بينما في وزن تحت 67 كيلو جراما جاء علي الصاوي في المركز الخامس.

وتمكنت جيانا لطفي، لاعبة منتخب مصر للكاراتيه، من احتلال المركز الثاني في الترتيب العام لوزن تحت 61 كيلو جراما (كوميتيه)، وهو الأمر نفسه بالنسبة لسلمي الشافعي، في وزن تحت 53 كيلو جراما، وجاء عبد الله عبد الجواد خامسا في وزن تحت 68 كيلو جراما، بينما احتل محمود جابر الترتيب الرابع في وزن تحت 76 كيلو جراما.

منتخب مصر للكاراتيه

واحتل كريم وليد غالي المركز الثاني في ترتيب الكاتا للأساتذة، بينما جاء محمد عمارة خامسا في منافسات تحت 65 كيلو جراما.

وجاءت بسملة حسن ثالثة في الترتيب العام لوزن تحت 54 كيلو جرما، وحسام غنيم خامسا في وزن تحت 70 كيلو جراما.

وعلى صعيد الناشئين تحت 21 عاما، احتلت فريال عبد العزيز المركز الرابع، في وزن تحت 68 كيلو جراما، وهو المركز نفسه الذي احتله أحمد المصري، في وزن تحت 84 كيلو جراما.

بينما جاءت أريج راشد خامسة في وزن تحت 53 كيلو جراما، وأحمد أحمد سادسا، في وزن فوق 78 كيلو جراما.

بطولة الدوري العالمي

وكانت مصر قد تُوّجت مؤخرا بلقب بطولة الدوري العالمي، التي أُقيمت في تشيلي الشهر الماضي، بمشاركة 86 دولة، بعد حصد 19 ميدالية متنوعة، بواقع سبع ميداليات ذهبية، وأربع ميداليات فضة، وثماني ميداليات برونزية.

وجاء منتخب مصر في المركز الأول برصيد 49245 نقطة، متفوقا على تركيا واليابان وفرنسا، أصحاب المراكز من الثاني إلى الرابع على الترتيب، إذ احتل منتخب تركيا المركز الثاني، برصيد 49080 نقطة، وجاء منتخب اليابان في المركز الثالث.

وحقق الميداليات كلّ من: بسملة حسن، وطه طارق، وياسمين جويلي، وأحمد أيمن، وحازم أحمد،  وفريال أشرف، وذهبية الكاتا جماعي شباب في منافسات الفِرق، على مستوى الذهبيات، وعلى مستوى الفضيات حققها محمد حسين، وفاطمة عبد الناصر، وحسام مختار، وفريق البنات في منافسات الفِرق، أما البرونزيات فجاءت عن طريق مؤمن محمد، وعبد الله هشام، وعبد الله ممدوح، ومحمود جابر، ونور إيهاب، يوسف بدوي، وكريم وليد، وأحلام يوسف.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *