استقبال السيسي في الإمارات: 21 طلقة ووسام وخيّالة (فيديو)

مراسم استقبال السيسي في الإمارات
الإمارات أقامت مراسم استقبال السيسي بعد وصوله لعقد مباحثان رسمية - وكالات

أقامت دولة الإمارات مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله، وكان الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في استقبال الرئيس.

واصطحب ولي عهد أبو ظبي، الرئيس السيسي، إلى منصة الشرف، وعُزِف السلامان الوطنيان لدولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، وأطلقت المدفعية 21 طلقة، ترحيبا بزيارة الرئيس.

ورافق السيسي محمد بن زايد إلى قصر الوطن في أبو ظبي، كما رافق موكبه عدد من الفرسان على صهوات الخيول العربية الأصيلة في ساحة القصر.

استقبال السيسي في الإمارات

وحلّق فريق “فرسان الإمارات” الوطني للاستعراضات الجوية في سماء القصر، مشكلا لوحة بعلم مصر، وقدمت فرقة الفنون الشعبية عروضها الفلكلورية، وأهازيجها التراثية المتنوعة، كما لوّح عدد من الأطفال بأعلام البلدين، احتفاء بزيارة الرئيس السيسي.

منصة استثمارية

استقبال السيسي

استقبال السيسي

وبخلاف مراسم استقبال السيسي، منح محمد بن زايد “وسام زايد” للرئيس  السيسي، الذي يعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، تقديرا للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتثمينا لدور الرئيس في دعم وترسيخ تلك العلاقات على الأصعدة كافة، وفقا لبسام راضي، المتحدث الرئاسي.

ووفقا لراضي، جدد الرئيس تصريحاته بشأن عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في دول الخليج، وأن أمن الخليج يُعد جزءا لا يتجزأ من أمن مصر.

تعزيز العلاقات

وتطرّقت المباحثات بين السيسي وابن زايد إلى سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتوافقت رؤى الجانبيْن بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي، من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضي تلك الدول، ويصون مقدرات شعوبها.

وفي سياق مراسم استقبال السيسي، قال ابن زايد: “إن العلاقات بين الإمارات ومصر تاريخية وإستراتيجية، وتقوم على الثقة والتفاهم والمصير المشترك”.

ونوّه ولي عهد أبو ظبي على التطور الكبير والنوعي الذي شهدته علاقات الإمارات ومصر خلال الفترة الماضية، في المجالات السياسية، والاقتصادية، والأمنية، والعسكرية، وغيرها.

وكان الرئيس السيسي قد توجّه أمس إلى الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية، تستغرق يومين، وذلك للتنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، التي تتطلّب تضافر الجهود، من أجل حماية الأمن القومي العربي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *