النائب العام يأمر بحفظ قضية “فتاة العياط”: دافعت عن شرفها

النائب العام يأمر بحفظ قضية "فتاة العياط": دافعت عن شرفها
النيابة صرحت أن الفتاة ارتكبت جريمة القتل وهي في حالة دفاع شرعي عن نفسها وعرضها- أرشيف

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بحفظ التحقيقات في قضية “فتاة العياط”، إذ إنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية قِبَل المتهمة، لعدم الجناية، كونها ارتكبت جريمة القتل وهي في حالة دفاع شرعي عن نفسها وعرضها، بحسب بيانه.

وكانت محكمة شمال الجيزة، قد قررت، في 5 نوفمبر الجاري، بإخلاء سبيل الطفلة “أميرة أحمد”، 15 عاما، المعروفة بـ”فتاة العياط”، المنسوب إليها تهمة القتل العمد لسائق حاول اغتصابها في صحراء العياط قبل ثلاثة أشهر، وقررت المحكمة تسليمها لوالدها دون أي ضمانات.

بيان النيابة العامة في القضية رقم 14882 لسنة 2019 جنايات مركز شرطة العياط " المعروفة فتاة العياط "

بيان النيابة العامة في القضية رقم 14882 لسنة 2019 جنايات مركز شرطة العياط " المعروفة بقضية فتاة العياط "

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية – مكتب النائب العام المصرى‎ am Dienstag, 12. November 2019

فتاة العياط

وكشفت النيابة العامة في بيان لها، تفصيلات الواقعة التي جرت يوم الثاني عشر من يوليو عام 2019، وأنها قد عاينت مكان الواقعة، وسألت المزارعين وعامل المسجد بها، وقد أدلوا بتفصيلات لم تخالف ما كشفت عنه مشاهدة النيابة العامة لتسجيلات آلات المراقبة الخاصة بالمحطة من استقلال المجني عليها سيارة المتوفى برفقته.

وأضافت النيابة العامة، في بيانها اليوم، أنها أمرت بإجراء الصفة التشريحية لجثمان المتوفى والتي أثبتت أن وفاته حدثت من الإصابات الطعنية بالعنق والصدر، وتأكد صحة رواية المجني عليها بشأن قتلها السائق دفاعا عن نفسها.

وأوضحت النيابة أنها استجوبت صديق المجني عليها ومن رافقه، فأقر صديقها بترجله من الحافلة أثناء قيادة من توفي وترکه هاتفه المحمول بها، وحال عودته إليها أبصره يتحدث عبر هاتفه مع المجني عليها غير أنه لم يكترث لذلك، وأن انشغاله بمرض والدته منعه من الرد على اتصالاتها التالية.

تفاصيل

وفي 7 من الشهر الجاري، روت “فتاة العياط” تفاصيل واقعة قتلها شابا، اتهمته بمحاولة اغتصابها، وذلك بعد إخلاء سبيلها على ذمة القضية رقم 14882 لسنة 2019 جنايات مركز شرطة العياط، بالإضافة إلى 120 يوما قضتها داخل الحبس.

وأوضحت أميرة في تصريحات تلفزيونية، أنها تعرضت لصدمة بعد دخولها السجن، قائلة: “الأيام كانت صعبة جدا بالنسبالي، واليوم كان بيعدي عليّ سنة، كنت تعبانة وبحلم أحلام وحشة، وبشوف القتيل دايما”.

واستكملت: “السجانات كانوا بيعاملوني معاملة صعبة جدا، وماكنتش بقدر أقعد معاهم”.

وتطرقت فتاة العياط إلى أسباب قتلها السائق، قائلة: ”السائق كان يريد أعز ما لدي”، وأنها ادّعت الموافقة، حتى يترك هذا الشاب السكين الذي كان يهددها به، وأمسكت بالسكين، وطعنته دفاعا عن نفسها.

وأشارت فتاة العياط إلى أنها نادمة على الخروج من المنزل دون علم والدها، والثقة في شخص لا تعرفه أوصلتها لارتكاب جريمة لم تتخيل عواقبها، لافتة إلى أن لحظة الاعتداء عليها كانت أصعب لحظات حياتها، ولكنها تمكنت من حماية نفسها، وقتل السائق المعتدي.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *