مصطفى يونس يكشف حقيقة تصريحاته عن ناشئي الأهلي (فيديو)

مصطفى يونس يتحدث عن الناشئين
مصطفى يونس يوضح حديثه عن الناشئين في مصر - أرشيف

قال الكابتن مصطفى يونس، لاعب النادي الأهلي سابقا: إن تصريحاته بشأن قبول الناشئين في اختبارات الأندية المصرية لم يخص بها ناشئي الأهلي فقط، وإن كلامه كان عاما عن كل الأندية، وإنه تم تحريف تصريحه من أجل إحداث فتنة بينه وبين النادي الأهلي.

كان مصطفى يونس، قد قال في تصريحات صحفية: “قطاعات الناشئين دلوقتي، تزوير وتسنين وأبناء العاملين، والمصيبة الأكبر اللي يدفع يخش، واللي أُمه حلوة وصوتها حلو يخش”. حسب تعبيره.

وقال: إنه رأى مدربا كان يدرب النادي الأهلي، ومترشحا لتدريب منتخب مصر، يدرب أطفالا أعمارهم 5 سنوات على تمارين إطالة، ومن المفترض أن يتم عمل تلك التمارين للكبار لأنها تحتاج لعضل، فسألته: “فين العضل يا بني”.

مصطفى يونس

وتابع يونس: “لازم تطور المدربين، والملاعب، لازم تطور قطاعات الناشئين، زمان وإحنا صغيرين كنا بنلاعب الزمالك والإسماعيلي والبلاستيك لما كنا نروح نكسبه في شبرا، ونادي الطيران كنا بنعمله 100 ألف حساب”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المُذاع على فضائية “الحدث”، مساء الأحد: “اتفرجوا على قطاعات الناشئين دلوقتي، التزوير والتسنين وأبناء العاملين، والمصيبة الأكبر اللي يدفع يخش، وفي الأندية الكبيرة اللي أمه حلوة وصوتها حلو يخش”.

وتابع مصطفى يونس، أنه لم يقصد أية إساءة إلى أمهات مصر، مضيفا: “العيب على المسئول اللي بيختار اللاعبين وليس في سيدات مصر، فلهن كل الاحترام والتقدير”.

مصطفى يونس

وذكر يونس أن كل الأندية الكبيرة في مصر تشتري اللاعبين ولا تعتمد على قطاع الناشئين لديها، متابعا: “قطاع الناشئين في الأهلي ولَّا غيره في الأندية، بيشوي درة!”.

وأكد أنه لم يتحدث عن النادي الأهلي في هذا الأمر بل كان يقصد قطاعات الناشئين بشكل عام في الكرة المصرية.

ومصطفى يونس من مواليد 25 ديسمبر 1953، وبدأ مسيرته الرياضية عام 1969 مع الأهلي، وكان يلعب في مركز المدافع و اعتزل اللعب عام 1985.

وتسببت تصريحات مصطفى يونس في جدل واسع بين مواقع التواصل الاجتماعي ووصل هاشتاج: #اشطبوا_مصطفي_يونس إلى قائمة التريند في مصر، إذ قال صاحب حساب الأهلي أولا: “لا بد من شطبه عشان يتعلم الأدب”.

وأضاف صاحب حساب روان: “اسمه لازم يتمحي من النادي خالص وكأنه لم يكن” .

أما منة حمادة فقالت: “بعد الإساءة من مصطفى يونس للأهلي ندعو بشطب عضويته من الأهلي نهائيا لأنه لا يستحق دخول النادي من الأساس”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *