وفاة طالب في مستشفى أسوان الجامعي بسبب جرعة بنج زائدة

وفاة طالب في مستشفى أسوان الجامعي بسبب جرعة بنج زائدة
الطالب فقد الوعي بسبب جرعة بنج زائدة أثناء تجهيزه لإجراء عملية تركيب شرائح ومسامير- أرشيف

توفي الطالب “محمد رفعت محمد”، 16 سنة، اليوم الأحد، نتيجة الإهمال الطبي بمستشفى أسوان الجامعي بعد دخوله في غيبوبة تامة، بسبب جرعة بنج أثناء تجهيزه للدخول إلى غرفة العمليات لإجراء عملية تركيب شرائح ومسامير في القدم.

ودخل الطالب المقيم بمدينة نصر النوبة بمحافظة أسوان، في غيبوبة تامة، يوم الخميس الماضي، بسبب جرعة بنج زائدة مما دفع الأطباء إلى تحويله إلى العناية المركزة، واستمر على الأجهزة عدة أيام حتى توفي.

جرعة بنج

وتعليقا على وفاة الطالب بسبب جرعة بنج زائدة، قال سيف الدين محمد حسن من قرية قته النوبية بأسوان، عم الطالب المتوفى: إن ابن أخيه يدعى محمد رفعت محمد، البالغ من العمر 16 عاما، طالب بمدرسة الثانوي التجاري بوادي النقرة، أخذ جرعة تخدير زائد لم يتحملها، وأدت إلى فقدانه الوعي.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن ابن أخيه كان قد سقط أثناء قيامه بتركيب لمبة كهرباء بمنزلهم بالقرية، وأصيب بأسفل القدم اليسرى، وجرى نقله إلي مستشفي نصر النوبة المركزي، وبسبب قلة الإمكانيات وبعد الأشعة اللازمة جرى نقله على الفور إلى مستشفى أسوان الجامعي.

وأوضح أنه جرى عمل الفحوصات المؤقتة حتي يتم حجزه في غرفة المستشفى، مشيرا إلى أنهم استغرقوا داخل عيادة الطوارئ يومين بسبب عدم وجود غرفة فارغة، وفي اليوم الثالث جرى حجزه في غرفة، ويوم السبت الماضي دخل إلى غرفة العمليات لإجراء عملية تركيب شرائح ومسامير.

مستشفى أسوان

فيما قال رفعت محمد، والد الطالب “محمد”: إن نجله فقد الوعي بسبب إعطائه جرعة تخدير زائدة لم يتحملها، تسببت في توقف القلب نحو 45 دقيقة داخل غرفة العمليات، وحاول الأطباء إنقاذه ليعود إلى الحياة مرة أخرى، على حسب ما أبلغوه بالمستشفى، ثم جرى تحويله إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى “على حد قوله”.

وأوضح مدير مستشفى أسوان الجامعي في تصريح صحفي، أن الطالب كان يعاني من حساسية لنوع البنج، مما أدى إلى فقدان كامل للوعي وأن الطالب جرى إعطاؤه جرعة بنج من النوعية المعتادة، ووارد حدوث حساسية من البنج.

ولفت إلى أن الإجراءات الطبية التي جرت تحت إشراف رئيس قسم التخدير والمساعد “النبطشي” هي إجراءات معتادة تتم في مثل هذه الحالات.

وفي الأسبوع الماضي، تسببت عدوى بكتيرية في وفاة طبيبة امتياز بكلية العلاج الطبيعي بقصر العيني، تُدعى يارا عصام، بعدما عانت من التهاب وفشل رئوي، لإصابتها بالعدوى في الجهاز التنفسي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *