التنمية المحلية: جولات مفاجئة لرصد شكاوى المواطنين

التنمية المحلية تعلن عن فرق رصد للشكاوى
وزارة التنمية المحلية تعلن عن فِرق رصد للشكاوى في المحافظات - أرشيف

وجّهت وزارة التنمية المحلية، بتشكيل فرق رصد ميداني من قطاعيْ التفتيش والرقابة وخدمة المواطنين بالوزارة، للقيام بجولات مفاجئة على عدد من الأحياء والمراكز والمدن في جميع المحافظات.

وطالبت التنمية المحلية بالاستماع إلى آراء المواطنين، فيما يخص الخدمات المقدمة إليهم من المحليات، ومدى تواصل رؤساء الأحياء والمدن والمراكز معهم للاستماع إلى شكواهم.

وأشارت الوزارة إلى رصد تطورات الوضع في الشوارع والطرق والميادين الرئيسة بتلك المناطق على الطبيعة، فيما يخص أعمال النظافة، والإشغالات، وإزالة التعديات، ومخالفات البناء.

التنمية المحلية

وكشفت وزارة التنمية المحلية عن القيام بجولات مفاجئة لعدد من الأحياء والمراكز في محافظات القاهرة الكبرى، خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن ذلك جاء بعد تلقي مجموعة من الشكاوى من أعضاء مجلس النواب والمواطنين في عدد من المحافظات، بسبب تدني مستوى الخدمات اليومية، وتراكم القمامة في بعض الشوارع، وبعض الإشغالات اليومية التي تؤثر على حركة المرور وسير المواطنين.

وأكدت التنمية المحلية أنها لن تتهاون مع أي مخالفات تُرصد، أو تقصير في أداء العمل، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة إليهم من الإدارة المحلية.

وأشارت الوزارة إلى استمرارها في تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية والمدن والأحياء، لرصد أي مخالفات، والتعامل معها بصورة سريعة، ومَن سيثبت تقصيره في أداء عمله سيُجرى استبعاده بالتنسيق مع السادة المحافظين.

وأكدت الوزارة التنسيق مع المحافظين بصورة مستمرة، للبحث عن العناصر والكوادر المحلية المتميزة، لدفعها إلى مواقع المسئولية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء بتحسين الخدمات المقدمة من المحليات إلى كافة المواطنين، والاستماع إلى مشكلاتهم، وسرعة حلها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد وجود مشكلات كثيرة في مصر، مشددا على الرغبة في إتمام انتخابات المحليات في أقرب وقت.

وقال في جلسة “اسأل الرئيس” التي قدمها الإعلامي رامي رضوان: “المحليات بتقوم بدور كبير جدا جدا في الأداء اللي الدولة بتقوم بيه، ومن 2011 المحليات تعتبر مجمدة، ومتعملتش انتخابات، وطبعا احنا شايفين في كل حتة في العالم إن اللي بيقوم بالدور الكبير في المراقبة والمتابعة هو المحليات”.

وأضاف: “لكن اللي أقدر أقوله إن إحنا المفترض إن الحكومة تتقدم بقانون في الدورة القادمة للبرلمان، وبالتالي يخرج القانون اللي هينظم العمل طبقا للدستور الجديد، ثم تُعقد الانتخابات المحلية”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *