الأكثر قراءة

    الطالبة شهد.. وفاتها طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    وفاة الطالبة شهد.. طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    ما قصة فيديو التحرش في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟ (فيديو)

    شاهد.. ما قصة "فيديو التحرش" في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟

    وزارة التموين تعلن تخفيض أسعار السلع التموينية

    وزارة التموين تلغي سلعتين وتخفض أسعار 4 أخرى

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس بالمدينة الجامعية

السيسي في الاحتفال بالمولد النبوي: نحتاج للحديث مع شعبنا

كلمة السيسي في الاحتفال بالمولد النبوي
كلمة الرئيس السيسي في الاحتفال بالمولد النبوي - أرشيف

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في الاحتفال بالمولد النبوي، وزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر إلى عقد ندوة للنقاش في الشأن العام، لمدة أسبوع أو أكثر، مؤكدا أن أهل الدين هم الأولى بالحديث في هذا الشأن.

ووجه الرئيس السيسي في كلمته في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، اليوم الخميس، حديثه إلى وزير الأوقاف، قائلا: “نحتاج أن نعمل على الفقرة الأولى من الكلمة التي ألقاها الوزير اليوم”.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته: “أنا لا أتحدث عن أهل الدين فحسب، بل عن السياسيين والاقتصاديين وأهل الثقافة، وكل المَعنيين في المجتمع”.

الاحتفال بالمولد النبوي

ودعا الرئيس السيسي في الاحتفال بالمولد النبوي، الإعلام إلى أن يغطي هذا الحدث بشكل جيد، حتى تصل النقاشات إلى المواطنين، مضيفا: “الحدث ضروري لكي نفهم معنى (الشأن العام) لأن هذا الأمر مهم وخطير جدا، في ظل الظروف التي تمر بها منطقتنا ومصر”.

وأضاف الرئيس: “نحن نحتاج إلى أن نتحدث مع شعبنا باستفاضة في الموضوعات المختلفة، ونعطي الفرصة للجميع ليتحدث، والكل يسمع، أرجو أن نتحرك في هذا الاتجاه، وننظم هذا الحدث، وسأحضره بنفسي”، داعيا إلى الإعداد الجيد لهذا الحدث.

وتابع: “كان من الممكن أن أوجه هذا الكلام لرئاسة الجمهورية لكي يُنظم الحدث من خلال أجهزة الدولة، لكني قلت: إن أهل الدين أولى بالحديث في الشأن العام”.

زيادة بدلات الأئمة

وفي سياق مشاركة السيسي في احتفالات المولد النبوي أعلن محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، زيادة البدلات لجميع أئمة المساجد، على أن تُطبق بداية من شهر ديسمبر المُقبل.

ووجه وزير الأوقاف حديثه للرئيس السيسي، قائلا: “نشكركم على اهتمامكم بتحسين الأحوال المعيشية للأئمة، بناء على ما وجهتم به في آخر لقاء حضَرته مع سيادتكم”.

وأشار الوزير إلى إصدار قرار رئيس مجلس الوزراء بزيادة بدل صعود المنبر بنحو 600 جنيه، لجميع الأئمة الحاصلين على درجة الليسانس، و800 جنيه للحاصلين على الماجستير، و1000 جنيه للحاصلين على درجة الدكتوراه، على أن يبدأ التطبيق مطلع الشهر المقبل.

وقاطع السيسي حديث وزير الأوقاف، قائلا: “يا دكتور لسه باقي الكلام، إحنا متفقين على حاجة تانية، موجودة؟”.

وواصل مختار جمعة حديثه، قائلا: “كانت التوصية اللي قال عليها الرئيس إن دي مرحلة، وكل ما استطعنا أن نحسن مواردنا الذاتية سنحسن أحوال الأئمة والعاملين بالأوقاف”.

وقال الوزير: “إنه سيُجرى صرف 100 جنيه شهريا لكل إمام؛ لتوفير الزي اللائق له بمعرفة وزارة الأوقاف”، مضيفا: “لا ننسَ أن الزيادة الأولى في بدل صعود المنبر عام 2015، وقدرها 1000 جنيه لكل إمام قد أجراها الله على يد الرئيس السيسي”.

رقية كمال

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن