بالأسماء.. مصرع 5 مصريين في حادثة بالكويت (صور)

بالأسماء.. مصرع 5 مصريين في حادثة بالكويت (صور)
أثناء تغيير عجلة الميكروباص الذي يستقله العمال اصطدمت شاحنة بهم ودهستهم- أرشيف

أوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه يتابع حادثة مصرع 5 مصريين بالكويت إثر حادثة مرورية بجسر أبو حليفة بالأحمدي، بالتنسيق مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في الكويت، من أجل الوقوف على ملابسات الحادثة.

وأضاف سعفان أن الوزارة تتابع الإجراءات التي تتخذ بشأن التعويض وإجراءات نقل الجثامين بالتعاون مع القنصلية المصرية والشركة التي يعملون بها لصرف مستحقاتهم المالية لديها.

مصرع 5 مصريين بالكويت

وقالت القوى العاملة، في بيان، اليوم الأربعاء: “تلقى الوزير تقريرا عاجلا عبر المستشار العمالي أحمد يوسف، أشار فيه إلى أن الحادثة التي خلفت مصرع 5 مصريين بالكويت وقعت اليوم أثناء توجه ميكروباص شركة (تشيد الجزيرة رقم 94375/7) إلى موقع العمل بالأحمدي وكان يقل 12 عاملًا”.

بالأسماء.. مصرع 5 مصريين في حادث بالكويت (صور) بالأسماء.. مصرع 5 مصريين في حادث بالكويت (صور) بالأسماء.. مصرع 5 مصريين في حادث بالكويت (صور)

وبحسب البيان، فإنه في أثناء سير الميكروباص حدث انفجار في العجلة الخلفية، وأثناء تغيير العجلة اصطدمت شاحنة نقل مياه “تنكر” بالعمال ودهستهم، ونتج عنه وفاة 5 عمال مصريين هم:

  • محمد أحمد بهجات أحمد، من أسيوط.
  • جمال سليم عبيد رسلان، من قنا.
  • مكرم عجايبي شحاتة فرج، من القاهرة.
  • أحمد عبداللاه حسن عبد اللاه، من سوهاج.
  • حمادة عبد اللطيف شرقاوي عبداللطيف، سائق الميكروباص، من سوهاج.

وأشار البيان إلى أن مكتب التمثيل العمالي يتابع حاليا إجراءات الطب الشرعي، فضلا عن نقل الجثامين لأرض الوطن، كما يبحث تعويضاتهم ومستحقاتهم.

خمس حوادث

وبمصرع 5 مصريين بالكويت اليوم يرتفع عدد المصريين الذين لقوا مصرعهم في حوادث متنوعة بالكويت منذ بداية العام الجاري إلى 17 شخصا، إذ لقي ثلاثة عمال مصريون مصرعهم، وأصيب آخران، في انهيار سقف مسجد تحت الإنشاء بمنطقة النهضة بالكويت، في 19 مارس الماضي.

وفي 11 يناير الماضي، لقي ستة مصريين مصرعهم، وأصيب خمسة كويتيون، في حادثة سير مروعة على أحد الطرق السريعة بالكويت.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء الكويتية تلقت بلاغا، بوقوع حادثة سير مروعة على طريق 500، المؤدي إلى مزارع الوفرة، وبالانتقال والفحص تبين تصادم سيارة دفع رباعي تستقلها عائلة كويتية، بسيارة أجرة (تاكسي) يستقلها وافدون، وجها لوجه.

وأسفرت الحادثة عن وفاة جميع مستقلي السيارة الأجرة، الذين تبين بعد فحص هوياتهم، أنهم مصريون، بالإضافة لإصابة خمسة كويتيين من مستقلي السيارة الأخرى، ونُقِلوا إلى المستشفى، لتلقي العلاج، وتسليم جثث المتوفين للأدلة الجنائية.

وفي 24 يناير الماضي، لقي مصريان مصرعهما، وأصيب سبعة وافدين بإصابات بالغة في حادثة تصادم مروعة بالكويت.

وكشفت الصحف الكويتية، في 21 فبراير الماضي، عن جريمة قتل جديدة بحق مواطن مصري في الكويت، موضحة أن سائق تاكسي (وافدا) ألقى بجثة مواطن مصري، مطعونا بالسكين مرات عديدة، أمام أحد المستشفيات، وفر هاربا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.