طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل بالقاهرة والجيزة.. تفاصيل

طرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي الدخل
الإسكان تستعد إلى طرح وحدات لمحدودي الدخل بالقاهرة والجيزة - أرشيف

تبحث وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة إتاحة طرح وحدات لمحدودي الدخل “المليون وحدة” لسكان القاهرة والجيزة، والمدن الجديدة التابعة لها، مثل: حدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة، والعبور، وجارٍ دراسة إضافة مدن بدر، و15 مايو، بشرط توافر أراضٍ كافية بها.

وأعلنت وزارة الإسكان أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي اجتمع قبل أيام، من أجل طرح وحدات جديدة، وخاصة مع الطلب المتزايد عليها في العاصمة والمدن القريبة منها.

وأضافت الوزارة، في بيان: “أن آخر طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل في العاصمة كان قبل نحو عام في الإعلان العاشر”.

طرح وحدات سكنية

وتابعت: “أنه سيجرى طرح وحدات سكنية في الإعلان الجديد بشروط الإعلان العاشر، بتسليم بعد ثلاث سنوات، ولن يجرى البدء فيه إلا بعد حصر الطلبات، والتأكد من مطابقتها للشروط الخاصة بالمشروع، وسيجرى بناء عدد وحدات لكل المقبولين”.

يُذكر أن عدد حاجزي وحدات الإعلان العاشر المقبولين تجاوز 170 ألف عميل، أغلبهم في مدن بدر، وأكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة.

وطرحت الوزارة خلال آخر ستة أشهر إعلانين للوحدات السكنية لمحدودي الدخل جاهزة للتسليم الفوري بتسع مدن بالصعيد، وثماني محافظات بالدلتا، بسعر 184 ألف جنيه للإعلان الحادي عشر، و197 ألف جنيه للثاني عشر المتاح الحجز به حاليا.

وتبدأ وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في حجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الثاني عشر، يوم الأحد المقبل، عن طريق طرح كراسات الشروط في مكاتب البريد، مع استمرار بيعها للمواطنين من ذوي الإعاقة فقط، حتى يوم 12 ديسمبر المقبل.

وطرح وحدات جديدة من شقق الإسكان الاجتماعي جاء تحت عنوان “مبادرة تنمية وجه بحري ومدن القناة”، إذ توجد الشقق في ثماني محافظات، وتصل مساحة الشقة إلى 90 مترا (ثلاث غرف وصالة) جاهزة للتسليم، بسعر موحد 197 ألف جنيه.

وأعلنت وزارة الإسكان تفاصيل سداد ثمن الشقة في الإعلان الثاني عشر، على النحو التالي:

  • يُجرى سداد مقدم جدية الحجز 14 ألف جنيه (وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص).
  • سداد 150 جنيها مصروفات إدارية (لا تُرد)، من خلال أي مكتب بريد مميكن.
  • استكمال باقي مقدم الحجز، ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تُحدد طبقا للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.
  • سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع (لا تُرد نهائيا).
  • لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40% من صافي الدخل الشهري للمواطن.
  • سداد باقي ثمن الوحدة بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاما كحد أقصى.
  • يقدم الصندوق دعما نقديا يصل إلى أربعين ألف جنيه، وفقا لدخل مقدم الطلب.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.