السيسي يفتتح مشروعات قومية في السويس وجنوب سيناء

السيسي يفتتح مشروعات قومية
الرئيس السيسي يفتتح مشروعات قومية في محافظتي السويس وجنوب سيناء - أرشيف

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مشروعات قومية، في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وأشار راضي إلى أن مصر شهدت خلال السنوات الخمسة الأخيرة، اهتماما كبيرا في جميع القطاعات، واستطاع الرئيس السيسى أن يدعم مشروعات قومية، لتخرج فى وقت قياسي، ليستفيد منها الاقتصاد القومي، وتساهم فى تحسين أحوال المواطنين.

وفي سياق افتتاح الرئيس السيسي مشروعات قومية، فإن أبرزها “المصنع الثالث لدرفلة الحديد على مساحة 310 آلاف متر مربع بطاقة إنتاجية 1.4 مليون طن سنويا بمجمع شركة السويس للصلب”.

مشروعات قومية

ومن المشروعات أيضا، مجمع مصانع الرخام بالجفجافة وسط سيناء التابع للشركة الوطنية للرخام والجرانيت، والرصيف البحري لسوميد، إذ تضمن المرحلة الأولى لإنشاء الرصيف البحري، و239 عمارة بإجمالي 3700 وحدة إسكان اجتماعي بنطاق مدن الطور ونويبع وأبوزينيمة.

وفي مدخل محافظة السويس، يأتي مشروع إنشاء كوبري الجيش المصري بإجمالي أطوال 700 متر وعرض 24 مترا.​

وتعد شركة “النصر للكيماويات الوسيطة” التي افتتحها الرئيس السيسي، الأسبوع الماضي، إحدى الشركات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، التي أنشئت عام 1972، بينما يعد مصنع إنتاج غاز فوق أكسيد الهيدروجين، الذي تنشئه الشركة، الأول من نوعه فى مصر.

وينتج المصنع 23 ألف طن سنويا، إذ كان يجرى استيراد 15 ألف طن سنويا، وسيجرى تصدير الفائض إلى الخارج، كما توفر المصانع الجديدة 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة بالإضافة إلى وجود 4 آلاف فرصة عمل مباشرة.

وكان الرئيس قد افتتح في أغسطس الماضي مشروع الصوب الزراعية الذي يشمل 1300 صوبة مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، في منطقة الساحل الشمالي، والتابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وافتتح السيسي مصنعا للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يُجرى إنتاجها من المشروع، ومجمعا لإنتاج البذور.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن إنتاج المشروع يعادل نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، كما يعد المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط”.

وقال الرئيس السيسي: “إن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية، تهدف بالأساس إلى بناء القدرة للدولة المصرية”.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في افتتاح المشروع بقاعدة محمد نجيب العسكرية: “أن هذه المشروعات تهدف أيضا إلى مواجهة تحديات النمو السكاني الكبير”.

وافتتح الرئيس السيسي، فى نفس الشهر مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة و الذي يُعد من أكبر المشروعات القومية في مجال الأسمدة الفوسفاتية بالشرق الأوسط.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل افتتاح المشروع: “إنّ المجمع وفّر فرص عمل لـ1500 شخص”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.