أمن قنا يعلن تصفية المتهم بقتل رئيس مباحث قوص.. تفاصيل

تصفية المتهم الرئيس بقتل رئيس مباحث قوص.. تفاصيل
العملية التي أسفرت عن مقتل "وليد البح"، أحد تجار المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة- أرشيف

أعلنت الأجهزة الأمنية بقنا اليوم الاثنين، تصفية العقل المدبر والمتهم الرئيس في عملية قتل رئيس مباحث مركز شرطة قوص، وذلك أثناء عملية مداهمة مشتركة نفذتها الأجهزة الشرطية، بمديريات أمن أسيوط وسوهاج وقنا.

وتلقى مدير أمن قنا، اللواء مجدي القاضي، إخطارا من اللواء محمد ضبش، مدير إدارة البحث الجنائي، بالعملية التي أسفرت عن مقتل “وليد البح”، أحد تجار المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة، في تبادل لإطلاق الرصاص مع قوة المداهمة.

حيثيات العملية

وأوضح قطاع الأمن العام، أنه كان قد رصد عدة مكالمات هاتفية لعدد من المشتبه بهم وتورطهم مع المتهم “م. أ” والشهير بـ”وليد البح” المتهم الرئيس في قتل الرائد باسم فكري رئيس مباحث قوص بمحافظة قنا، وجرى تحديد خط سيره ومكان اختبائه.

وأضاف أنه جرى إعداد مأمورية ضبط ضمت قوات الأمن العام والأمن الوطني والبحث الجنائي والأمن المركزي مدعومين بسيارات مدرعة، واستهدفت إحدى المزارع بطريق أسيوط سوهاج الصحراوي الشرقي.

وبحسب قطاع الأمن العام أنه فور مداهمة المزرعة قام المتهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب القوات، مما دفعهم إلى تبادل إطلاق النيران حتى جرى إخماد مصدر الطلقات، وبالفحص تبين مصرع المتهم.

وذكر قطاع الأمن أن المتهم هو أحد تجار المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة، والذي خطط وقاد عملية إطلاق الرصاص على الحملة الأمنية بقرية البراهمة، الخميس الماضي، ما تسبب في استشهاد الرائد باسم فكري رئيس مباحث قوص.

رئيس مباحث قوص

وفي آخر أكتوبر الماضي، لقي النقيب باسم فكري، رئيس مباحث قوص، مصرعه، بالإضافة لإصابة 3 من أمناء الشرطة، بعدما أطلق أهالي متهم النار عليها، خلال حملة أمنية، في منطقة النصب التذكاري في مدينة قفط بمحافظة قنا.

وكشفت التحريات الأولية، أنه عقب القبض على المتهم “أبو الحسن ص.”، المطلوب على ذمة قضايا، خرج عدد من المسلحين من ذويي المتهم وأطلقوا النار على الحملة، ما أسفر عن مقتل الضابط وإصابة أميني شرطة بطلقات نارية، وآخر بكدمات وسحجات.

وأوضح الإخطار أن ذلك خلال حملة أمنية، في قرية البراهم، بجوار النصب التذكاري في مدينة قفط بمحافظة قنا، وجرى نقل الجثة إلى المستشفى لعرضها على الطب الشرعي وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وقبل مقتل رئيس مباحث قوص، لقي النقيب ماجد عبد الرازق، معاون مباحث قسم شرطة النزهة في القاهرة مصرعه ومعه 2 أمناء شرطة، في أبريل الماضي، عقب إطلاق النار على سيارة قوة أمنية من قبل مسلحين.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.