ارتفاع درجات الحرارة نهارا حتى نهاية الأسبوع.. اعرف السبب

ارتفاع درجات الحرارة نهارا
ارتفاع درجات الحرارة نهارا طوال ثلاثة أيام في مصر - أرشيف

توقعت إيمان شاكر، رئيس مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة نهارا خلال الأيام المقبلة، إذ تكون أعلى من معدلاتها الطبيعية بثلاث درجات لمثل هذا الوقت من العام، فيما يكون الجو باردا ليلا.

وأشارت شاكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صدى البلد” المذاع على شاشة “صدى البلد”، إلى استمرار استقرار حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع.

وأوضحت أنّ الفارق بين درجات الحرارة ليلا ودرجات الحرارة نهارا 10 درجات، داعية إلى ارتداء الملابس الثقيلة ليلا، وفي ساعات النهار الأولى، لتجنب الإصابة بنزلات البرد، بسبب الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى.

ارتفاع درجات الحرارة

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة: “إن ارتفاع درجات الحرارة نهارا، سيكون بداية من غد الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع”،

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية: “أن ذلك يأتي نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية، تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة نسبيا”، موضحا أن العظمى بالقاهرة تتراوح بين 27 و29 درجة.

وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من استمرار الانخفاض في درجات الحرارة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

ولفت إلى استمرار تكوّن الشبورة في الصباح الباكر على الطرق، وخاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية، ولكنها غير مؤثرة قد تمتد إلى بعض المناطق من شمال الدلتا.

طقس الثلاثاء

وبحسب بيان الأرصاد الجوية يسود، غدا الثلاثاء، طقس معتدل على شمال البلاد، مائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، إذ إن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على خليج السويس.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمعتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا كالتالي:

  • الوجه البحري والقاهرة: 28 – 19.
  • السواحل الشمالية الغربية: 27 – 18.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 26 – 20.
  • جنوب سيناء والغردقة: 31 – 22.
  • شمال الصعيد: 29 – 16.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 32 – 19.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.