“إعلام المصريين” تسيطر على قناة الأهلي: خسائر 120 مليونا

إعلام المصريين تسيطر على قناة الأهلي
"إعلام المصريين" تسيطر على قناة الأهلي بسبب خسارتها 120 مليون جنيه - أرشيف

كشفت مصادر في الوسط الرياضي عن سيطرة شركة إعلام المصريين على قناة النادي الأهلي، وأنها بدأت في عقد جلسات مع مجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، لوضع تصوّر للمرحلة المقبلة.

وكانت مجموعة “إعلام المصريين” قد طالبت النادي الأهلي بسداد 120 مليون جنيه خسائر، تعرضت لها الشركة جراء فشل قناة الأهلي الفترة الماضية في تقديم محتوى يجذب جماهير النادي.

وقالت المصادر: “إن النادي الأهلي رفض في بادئ الأمر سداد هذه المستحقات قبل أن يُجرى الاتفاق على جدولتها على ثلاث سنوات، بنحو 40 مليون جنيه سنويا”.

وأضافت: “أنه جرى الاتفاق على زيادة نسبة إعلام المصريين في القناة، لتكون بالمناصفة، بعد أن كانت 60% للأهلي مقابل 40% للقناة”.

إعلام المصريين

وقالت إعلام المصريين: “إن القناة لا تقدم محتوى يجذب الجمهور الأهلاوي، بل كل هدفها الدفاع عن مجلس إدارة النادي الأهلي، وبالتالي فالمجلس مطالب بتعويض هذه الخسائر”.

وقررت الشركة نقل إستديوهات القناة من مقرها الحالي إلى مقر إستديوهات دي إم سي، لتوفير النفقات، بجانب رغبة الشركة في تواجد كل القنوات التابعة لها بمكان واحد فقط، حتى لا يُجرى إهدار العديد من الملايين.

وأوضحت المصادر أن شركة إعلام المصريين اتفقت مع الأهلي على تغيير مجلس الأمناء، وتواجد عضويْن من الشركة، وعضويْن من مجلس إدارة النادي الأهلي في التشكيل الجديد.

واشترطت الشركة أن تضع سياسة تحريرية جديدة، وتقوم بالاتفاق مع نجوم جدد، بالإضافة إلى أبرز الموجودين حاليا لجذب المشاهد، وتوفير مادة دسمة للجمهور الأهلاوي.

وكانت شركة إعلام المصريين قد طلبت تغيير مجلس أمناء قناة الأهلي خلال الفترة المقبلة، بسبب تردي مستوى القناة، وابتعاد الجمهور عنها.

ويتكون مجلس أمناء القناة من محمود الخطيب، رئيس النادي، وحامد عز الدين، المشرف السابق على قناة الأهلي، ومحمد العدل، رئيس القناة، وعادل كريم، المنسق الإعلامي الأسبق لفريق الكرة، وهشام جمال، المستشار الفني لشركة النادي للإنتاج الإعلامي.

وتولى محمد العدل رئاسة قناة الأهلي بشكل مؤقت، بعد رحيل خالد توحيد، رئيس القناة السابق، لكن القناة لم تشهد أي طفرة في عهده.

كان محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، قد عقد جلسة ودية مؤخرا مع شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، من أجل تطوير قناة النادي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.