السيسي: مشاركة القوات المسلحة في البورصة مهم للمصريين

السيسي: مشاركة القوات المسلحة في البورصة مهم للمصريين
السيسي في كلمته: "شركات القوات المسلحة لازم تدي فرصة للمصريين إنهم يكونوا موجودين بأسهم"- أرشيف

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه من المهم مشاركة شركات القوات المسلحة في البورصة المصرية وطروحاتهاK حتى يتسنى للمصريين المشاركة في هذه الشركات ذات نسبة النجاح العالية، على حد وصفه.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم، مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3، ومصنع فوق أكسيد الهيدروجين تركيز 50%، الأول من نوعه بمصر، التابعين لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبورواش في محافظة الجيزة.

وقال السيسي: “الطروحات اللي الدولة المصرية بتجهز لطرحها في البورصة، لابد يكون في فرصة منها لشركات القوات المسلحة، ويكون فرصة للمصريين يكون ليهم أسهم في هذه الشركات، وبالطريقة دي نكون فتحنا باب المشاركة للشعب المصري والمجتمع في هذه الشركات”.

القوات المسلحة في البورصة

وأضاف السيسي في كلمته: “شركات قطاع الأعمال وشركات القوات المسلحة لازم يدوا فرصة للمصريين إنهم يكونوا موجودين بأسهم، وإحنا شغالين في الموضوع ده بقالنا 3 سنين، لكن موضوع الطرح في البورصة له إجراءات كتير، ولسه منزلش الحجم المناسب”.

وتعد شركة “النصر للكيماويات الوسيطة” إحدى الشركات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وقد أنشئت عام 1972، بينما يعد مصنع إنتاج غاز فوق أكسيد الهيدروجين، الذي تنشئه الشركة، الأول من نوعه فى مصر.

وينتج المصنع 23 ألف طن سنويا، إذ كان يجرى استيراد 15 ألف طن سنويا، وسيجرى تصدير الفائض إلى الخارج، كما توفر المصانع الجديدة 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة بالإضافة إلى وجود 4 آلاف فرصة عمل مباشرة.

مهمة الجيش

يأتي حديث السيسي عن مشاركة القوات المسلحة في البورصة، بينما قال محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، في الرابع من الشهر الجاري: إن دور الوزارة الأساسي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة، وتوفير الذخائر والأسلحة والمعدات.

وفي لفتة أخرى، أشار العصار إلى أنه يجرى استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة، والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وفي يوليو الماضي، أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تكليفا بسرعة توفير مقار بأسواق الجملة لصالح جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وذلك لتسويق منتجاته من الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك، وغيرها من المنتجات.

كما كلف مدبولي بتوفير أماكن صالحة لإقامة ثلاجات تخزين تابعة للجهاز، وهو ما سيكون له أكبر الأثر في توافر هذه السلع، وكذا ضبط أسعارها، إذ سيبدأ التنفيذ في أربع محافظات، هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والإسماعيلية، وفق ما أعلنه نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، هو جهاز تابع لوزارة الدفاع، وجرى إنشاؤه طبقا للقرار الجمهوري رقم 32 لسنة 1979، في عهد الرئيس أنور السادات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.