توقعات حالة الطقس خلال 3 أيام: شبورة وضباب وبرودة

توقعات حالة الطقس
هيئة الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس خلال 3 أيام- أرشيف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال ثلاثة أيام مقبلة “الأربعاء- الخميس- الجمعة”، مؤكدة وجود العديد من الظواهر التي ستحدث وتتمثل في الشبورة الكثيفة التي تصل لحد الضباب، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم: إنه على مدار الـ3 أيام المقبلة، سيصاحب الطقس العديد من الظواهر الجوية تتمثل في الشبورة الكثيفة التي تصل لحد الضباب على السواحل الغربية والشمالية حتى شمال سيناء.

وبحسب البيان، سيكون الجو غائما على القاهرة مع وجود شبورة كثيفة وتمتد هذه الشبورة حتى شمال الصعيد، لكن حالة الطقس ستكون مشمسة على الصعيد.

حالة طقس

وفيما يخص حالة الطقس اليوم الأربعاء، أوضحت الهيئة أنه معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وأكدت الهيئة، أن الرؤية تقل في الصباح الباكر، وبخاصة على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة.

  • السواحل الشمالية 26 درجة.
  • القاهرة 27.
  • شمال الصعيد 29.
  • الجنوب 30 درجة.

طقس الخميس

وفيما يخص حالة الطقس غدا الخميس، أكدت الهيئة اعتدال الطقس على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، بينما سيكون مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائلا للبرودة ليلا.

وأكدت الهيئة، أن الرؤية تقل في الصباح الباكر، خصوصا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة:

  • السواحل الشمالية 27 درجة.
  • القاهرة 27.
  • شمال الصعيد 29.

طقس الجمعة

وأكدت الهيئة، أن طقس الجمعة سيكون معتدلا على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائلا للبرودة ليلا.

وأكدت الهيئة، أن الرؤية تقل في الصباح الباكر، وبخاصة على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة:

  • السواحل الشمالية 26 درجة.
  • القاهرة 27
  • شمال الصعيد 29
  • الجنوب 31 درجة.

منخفضات جوية

وفي السياق ذاته، قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إنّ فصل الخريف معروف بتقلباته الجوية الحادة والسريعة، وحال عدم الاستقرار تكون واضحة على خرائط الطقس الخاصة بالهيئة العامة للأرصاد.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية أنّ الخرائط تشير إلى عدم وجود أي منخفضات جوية متعمقة، مثل التي تعرضت لها مصر الأسبوع الماضي.

وشدد شاهين على أن الأجواء مستقرة بشكل تام، ومن الوارد التعرض لمنخفضات أخرى في فصلي الخريف والشتاء.

وأشار إلى أنّ اهيئة الأرصاد تترصد بمثل هذه المنخفضات الجوية أولا بأول، وفي حالة وجودها نصدر بيانات قبل وقوعها بـ72 ساعة على الأقل.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *