مصرع مواطنيْن في حادثتي سرقة بالإكراه: الجناة فروا

مصرع مواطنيْن في حادثتي سرقة بالإكراه: الجناة فروا
شهدت محافظة الشرقية حادثتي سرقة بالإكراه راح ضحيتها مواطنان- أرشيف

لقي مواطنان مصرعهما في حادثتي سرقة بالإكراه، في محافظة الشرقية، إذ تمكن الجناة من سرقة سيارة الأول، وموتوسيكل الثاني.

وبحسب اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية، فإنه تلقى إخطارين بوقوع حادثتي سرقة بالإكراه منفصلين من مركزي شرطة كفر صقر وفاقوس.

سرقة بالإكراه

وقال مهران، إنه تلقى إخطارا بأن مركز شرطة كفر صقر تلقى بلاغا بمصرع “أحمد.م.م” 54 عاما، إثر إصابته بأعيرة نارية على يد مسلحين اعترضوا طريقه أثناء استقلاله سيارة ملاكي “هيواندي” أمام قرية سمعان بدائرة مركز شرطة كفر صقر، وتمكنوا من سرقة السيارة ولاذوا بالفرار.

وأضاف مدير أمن الشرقية أنه تلقى إخطارا من مركز شرطة فاقوس بورود بلاغ بمصرع “محمد.ف.ا” إثر إصابته بأعيرة نارية على يد مسلحين اعترضوا طريقه في أثناء عودته من عمله بأحد المستشفيات الخاصة، وتمكنوا من سرقة دراجته البخارية ولاذوا بالفرار

وتحرر بالواقعتين محضرا حادثتي سرقة بالإكراه، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الجناة.

قتل وسرقة

وبخلاف ما شهدته الشرقية اليوم من مصرع مواطنيْن في حادثتي سرقة بالإكراه، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في يوليو الماضي، من ضبط تشكيل عصابي مكون من خمسة أفراد، يقوده أمينا شرطة بالبساتين، بعد تلقي بلاغ من مواطنين أفادوا فيها بتعرض شققهم لسرقة أجهزة كهربائية.

وتوصلت التحريات التي جرت بمعرفة الرائد أحمد مصلح، معاون مباحث القسم، إلى صحة ما ورد من معلومات، وجرى تحديد أفراد التشكيل، وتبين أنه يتكون من: ( 2 أمناء شرطة، عاطلان، ربة منزل).

وجرى القبض على المتهمين، وعثر بحوزتهم على المسروقات، وهي عبارة عن أجهزة كهربائية، ومشغولات ذهبية وأموال، وجرى التحفظ على جميع المضبوطات.

واعترف المتهمون بارتكابهم عدة وقائع سرقة بدائرة القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفي الشرقية تعرض أحد أعضاء مجلس النواب في 20 مارس الماضي، لسرقة سيارته بالإكراه، بعد تثبيته، وإجباره على ترك السيارة.

وفي 15 مارس الماضي، ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة القبض على خادمة وخمسة أشخاص، لاتهامهم بقتل مسن يحمل جنسية دولة عربية لسرقته بالعجوزة، وذلك بعد تلقي قسم شرطة العجوزة بلاغا يفيد العثور على الجثة.

وأوضحت التحقيقات أن خادمة المجني عليه استعانت باثنين من أشقائها وثلاثة عاطلين لسرقته، وعندما اكتشف أمرهم قتلوه خنقا، واستولوا على مبلغ مالي ومتعلقات أخرى، وفروا هاربين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.