السيسي يوجه بتوفير السلع ومحاربة الفساد والغلاء

السيسي يوجه بتوفير السلع
السيسي يوجه الحكومة بتوفير السلع ومحاربة احتكار التجار ورفع الغلاء عن المواطنين- أرشيف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز جهود ضبط الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع بالمحافظات للتأكد من توفير السلع، وزيادة المعروض من اللحوم والدواجن والأسماك.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية لرصد الممارسات الاحتكارية في الأسواق التي تؤثر على أسعار السلع، خصوصا التي تدعمها الدولة.

وطالب الرئيس بالتأكد من وصول السلع لمستحقيها من محدودي الدخل، ومواصلة تفعيل دور أجهزة حماية المستهلك لضمان حصول المواطنين على مختلف السلع وبجودة عالية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، وسامح شكري وزير الخارجية، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من الوزراء والمسئولين.

توفير السلع

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات في مقدمتها جهود الحكومة لتوفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها في مختلف محافظات الجمهورية.

وتناول الاجتماع، بحسب متحدث الرئاسة، متابعة تطورات مؤشرات الأداء الاقتصادي للدولة، وكذلك التقدم المحرز على صعيد المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، بما فيها مشروعات البنية التحتية.

وشدد الرئيس السيسي، على مواصلة التنفيذ الدقيق للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي، ومواصلة العمل في المشروعات التنموية وفقا لأعلى المعايير العالمية، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من تلك المشروعات.

وطالب الرئيس بالاتساق الكامل مع مبادئ الحوكمة الرشيدة، بهدف حسن إدارة موارد الدولة البشرية والمالية والاقتصادية بكفاءة وفعالية، وترسيخ مفاهيم الشفافية وتعزيز الإنتاجية ومكافحة جميع صور الهدر والفساد، لضمان جودة الخدمات المقدّمة للمواطنين وحفظ حقوقهم، وتعزيز جهود تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وفي اجتماع أول أكتوبر الجاري، وجه السيسي بمواصلة محاربة الغلاء وقيام الأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق، والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية، بما يضمن الحفاظ على استقرارها.

وطالب السيسي الوزراء بالتحقق من توفير السلع والمواد التموينية بأسعار مناسبة، بهدف التخفيف من أعباء المواطنين، ولا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا.

وكان الرئيس السيسي قد أكد نهاية الشهر الماضي في تدوينة له على موقع تويتر، أنه يتابع بنفسه إجراءات تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه من محدودي الدخل.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *