الداخلية: مقتل 13 “إرهابيا” في منزل مهجور بالعريش (فيديو)

مقتل 13 "إرهابيا" في مداهمة لمنزل مهجور
أعلنت وزارة الداخلية الثلاثاء، في بيان لها، مقتل 13 "إرهابيا" في مداهمة قواتها الأمنية لمنزل مهجور بمزرعة - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان اليوم، مقتل 13 “إرهابيا” في مداهمة قواتها الأمنية لمنزل مهجور بمزرعة في حي الحوص دائرة قسم شرطة أول العريش بشمال سيناء.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، بشأن مقتل 13 “إرهابيا”، “فإنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من منزل مهجور، داخل مزرعة بحي الحوص (دائرة قسم شرطة اول العريش) وكرا لهم، ومرتكزا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية”.

مقتل 13 “إرهابيا”

وأضاف البيان: “أنه جرى على الفور التعامل مع تلك المعلومات، واستهداف الوكر المشار إليه، إذ جرى تبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل 13 إرهابيا من تلك العناصر، وعُثِرَ بحوزتهم على (6 بندقية آلية، و4 بندقية خرطوش، وعبوة متفجرة ،وحزامين ناسفين)”.

واتُّخذت الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وفي المنطقة ذاتها وبخلاف إعلانها اليوم عن مقتل 13 شخصا في مداهمة أمنية، أعلنت وزارة الداخلية، في 29 سبتمبر الماضي، في بيان لها: “مقتل 15 عنصرا إرهابيا، في إحدى المزارع الكائنة بحي الحوص، في منطقة العبور، خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بدائرة قسم شرطة أول العريش”.

وقالت وزارة الداخلية، في بيانها آنذاك: “إن ذلك يأتي استمرارا لجهود الوزارة المبذولة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية في شمال سيناء، الثابت تورطها في تنفيذ مجموعة من العمليات العدائية، التي استهدفت القوات المسلحة والشرطة، وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني، والنَّيْل من مقدرات الوطن”.

وأضافت الوزارة: “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى المزارع الكائنة بحي (الحوص) في منطقة العبور دائرة قسم شرطة أول العريش، للإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية”.

وفي سياق مقتل 13 “إرهابيا”، كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في 15 من سبتمبر “مقتل مجموعة إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، الذي أسفر أيضا عن إصابة ضابطين وفرد شرطة، قبل استعدادهم لشن هجوم”.

وكشفت الوزارة، في بيان لها عن “توافر معلومات لقطاع الأمن الوطني حال تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، واستعدادهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بالنطاق ذاته”.

وأوضحت وزارة الداخلية “أنها رصدت تلك المجموعة الإرهابية داخل إحدى السيارات ماركة (إسوزو ديماكس) بيضاء اللون، حال استعدادها لتنفيذ عملية إرهابية، إلا أنهم فور شعورهم بإحكام الحصار عليهم أطلقوا النار بكثافة تجاه القوات، فجرى التعامل معهم”، مشيرة إلى أن تبادل إطلاق النار أسفر عن مصرع المجموعة الإرهابية جميعها، وفقا للبيان.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *