قطار يدهس سيارة في الأقصر: مصرع وإصابة 8 أشخاص

قطار يدهس سيارة في الأقصر
قطار يدهس سيارة في الأقصر، ما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص، وإصابة أربعة آخرين - أرشيف

“قطار يدهس سيارة في الأقصر”، كارثة جديدة تناقلتها وسائل الإعلام، بعد مرور ساعات على فاجعة وفاة وإصابة شابين في حادثة القطار 934، القادم من الإسكندرية إلى الأقصر.

ولقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعم، فيما أُصيب أربعة آخرون في حادثة دهس قطار لسيارة ركاب على مزلقان الكرنك، شمال مدينة الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، وانتقل رجال الإسعاف لموقع الحادثة، ونُقل المصابين للمستشفي، لتلقي العلاج اللازم.

كما توجه لموقع الحادثة كل من مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وأيمن راضي، مدير أمن الأقصر، لمتابعة تفاصيل حادثة دهس قطار لسيارة.

قطار يدهس سيارة

وتناقل خبر “قطار يدهس سيارة”، شهود عيان في منطقة الكرنك، إذ أكدوا أنه لدى مرور سيارة من مزلقان بدران شمالي مدينة الأقصر، اصطدم بها قطار، ما أسفر عن وقوع وفيات ومصابين، فيما لم تصدر بيانات رسمية بهذا الشأن بعد.

وشهدت مدينة طنطا أمس واقعة قيام مشرف قطار إسكندرية – الأقصر، بفتح باب القطار، وإجبار شابين على النزول من القطار أثناء سيره أمام قرية دفرة مركز طنطا، لعدم قيامهما بدفع ثمن تذاكر الرحلة.

أسفرت الحادثة عن مصرع شاب، وإصابة الثاني بإصابات خطيرة، ما أثار حالة من الصدمة والاستياء بين المواطنين، خصوصا بعد تداول فيديوهات وشهادات عيان للركاب على مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما قالت هيئة السكك الحديدية في بيان لها: “إنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية/ الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة، لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره، ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته، وتوفى في الحال، وأُصيب الراكب الآخر، ونقلتهما الإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وفي تعليقه على إجباره للنزول من القطار هو وصاحبه، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل: “إن الشابين كانا على علم بدرجة القطار قبل الصعود إليه، ولكن هذا لا يبرر الواقعة”.

وأضاف “الوزير”، في مداخلة هاتفية مع فضائية “صدى البلد”، مساء الاثنين: “الأول بس، الناس قالوا إن دول اتنين أطفال، لأ مش أطفال، دول شباب كبار، 33 سنة، وراكب القطر، وهو عارف إنه درجة أولى فاخر مكيف، ولازم يركب بتذكرة”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *