#شهيد_التذكرة.. غضب وتعاطف مع ضحية القطار 934

#شهيد_التذكرة.. غضب وتعاطف مع ضحية القطار 934
أغلب المشاركات عبر هاشتاج #شهيد_التذكرة اتسمت بالغضب والصدمة من الحادثة الأليمة- أرشيف

مازالت ردود الفعل الغاضبة تتوالى بعد مصرع الشاب محمد عيد عبد الحميد، الشهير بـ”#شهيد_التذكرة”، وذلك في واقعة قيام مشرف قطار إسكندرية- أسوان بفتح باب القطار وإجبار شابين على القفز من القطار أثناء سيره.

وأجبر المشرف الشابين على النزول أثناء سير القطار أمام قرية دفرة مركز طنطا، لعدم قيامهما بدفع ثمن تذاكر الرحلة، ما أسفر عن مصرع شاب وإصابة الثاني بإصابات خطيرة.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجا احتل الصدارة على تويتر، حمل اسم #شهيد_التذكرة وشهد مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، التي عبرت عن تعاطفها وصدمتها من الحادثة الأليمة.

#شهيد_التذكرة

واتسمت أغلب المشاركات عبر هاشتاج #شهيد_التذكرة بالغضب من سوء تصرف المشرف، “الكمسري”، واستهتاره بحياة شخص لمجرد عجزه عن دفع بضعة جنيهات، ثمن التذكرة وما إذا كان ثمنها حياته.

وعبر فريق عن استنكاره لبعض تصريحات الإعلاميين والمسئولين التي تقلل من هول الحدث، فيما أعرب آخرون عن حزنهم الشديد على مصير الشاب مقدمين التعازي.

وكتبت “وسام”: “ده محمد عيد إلا رمي نفسه من القطر لما رئيس القطار فتح له الباب يا اما الدفع يا اما تنط،انت والتاني من القطر وعلي اثرها توفاه الله اللهم أرحمه وأسكنه فسيح جناتك وصبر أهله وارزقهم الصبر والسلوان البقاء لله وحده”.

بينما غرد آخر قائلا: “فإن لم يقتلك القِطارُ حرقاً فـ لتمت قفزاً”.

تصريحات

وعبر عدد كبير من خلال التغريدات عبر هاشتاج #شهيد_التذكرة عن غضبهم من تصريحات المسئولين التي حاولت التملص من المسئولية وتحميلها للشاب الضحية ورفيقه المصاب.

وكان كامل الوزير، وزير النقل، قد علق فور الإعلان عن الواقعة بقوله: “إن الشابين كانا على علم بدرجة القطار قبل الصعود إليه، ولكن هذا لا يبرر الواقعة”.

وأضاف “الوزير”، في مداخلة هاتفية مع فضائية “صدى البلد”، مساء الاثنين: “الأول بس، الناس قالوا إن دول اتنين أطفال، لأ مش أطفال، دول شباب كبار، ٢٣ سنة، وراكب القطر، وهو عارف إنه درجة أولى فاخر مكيف، ولازم يركب بتذكرة”.

وشدّد الوزير على أن الواقعة نتجت عن “خطأ فردي، ولن يتكرر”، وأن المسئول عنها سيخضع لعقاب شديد، مشيرا إلى تخصيص دورات تأهيل وتدريب وعلاج نفسي لمحصّلي التذاكر.

فيما قال أحمد سمير أحمد، الراكب المُصاب في حادثة القطار 934 المتجه من الإسكندرية إلى الأقصر، ورفيق شهيد التذكرة، في تصريحات صحفية: “إنه فوجئ بالكمسري يطالبه بالنزول من القطار، بعد أن اكتشف عدم قدرته على سداد ثمن التذكرة، أو الغرامة 30 جنيها”.

وأضاف: “أن الكمسري عامله هو وصديقة المتوفى محمد عيد بعنف، وخيّرهما بين الدفع أو النزول من القطار أو تسليمهما للشرطة، فقرر زميله القفز من القطار، ليلقى حتفه في الحال، بعد أن هتف في الركاب: هو القطر ده مفيهوش رجولة ولا إيه يا جدعان”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *