الأرصاد تتوقع حالة الطقس الأيام المقبلة: شبورة مائية وبرودة

حالة الطقس الأيام المقبلة
الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة - أرشيف

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في الأيام المقبلة، مؤكدة أن البلاد عادت للأجواء الطبيعية والممتعة في مثل هذا الوقت من العام في فصل الخريف، وستشهد البلاد شبورة مائية كثيفة خلال الأيام المقبلة.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية: “إن درجات الحرارة عادت لمعدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام”.

وأضاف شاهين، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” بالتلفزيون المصري: “أن الشبورة المائية ستكون كثيفة خلال الأيام المقبلة، وذلك خلال الساعات الأولى من الصباح في مداخل ومخارج القاهرة، ومحافظات الوجه البحري، ومدن القناة والسواحل الشمالية، ولكن تتلاشى هذه الشبورة مع تقدم ساعات النهار”.

حالة الطقس

وفي سياق حديثه عن حالة الطقس الفترة المقبلة، أشار إلى أن الشبورة قد تصل لحد الضباب، ما يعني أن الرؤية تقل لأقل من 1000 متر، وخاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مناشدا السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة، وتجنب السرعات الزائدة على الطرق، واتباع تعليمات المرور.

وتابع شاهين: “أننا أصبحنا الآن في منتصف فصل الخريف، وبالتالي هناك انخفاض في درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات الليل، والساعات الأولى من الصباح”.

ونصح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الخريفية، وخاصة أن الأجواء مائلة للبرودة أثناء الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

وأكد أن هناك هدوء في حالة الرياح على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، ولا يوجد أي مشكلات في الملاحة البحرية، مشيرا إلى أن درجات الحرارة على شمال البلاد تتراوح من 26 – 27 درجة، وعلى جنوب البلاد تتراوح من 29 – 30 درجة.

طقس غد

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا الأربعاء معتدلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، مائلا للبرودة ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، تكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة:

  • الوجه البحري والقاهرة: العظمى 27، والصغرى 19.
  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 26، والصغرى 20.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: العظمى 26، والصغرى 19.
  • جنوب سيناء والغردقة: العظمى 29، والصغرى 20.
  • شمال الصعيد: العظمى 28، والصغرى 18.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: العظمى 30، والصغرى 20.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.