تعرف على موعد انطلاق موسم العمرة: 30% زيادة في الأسعار

تعرف على موعد انطلاق موسم العمرة
انطلاق موسم العمرة الجديد في 20 نوفمبر المقبل - أرشيف

أعلن باسل السيسي، نائب رئس غرفة شركات السياحة، عن موعد انطلاق موسم العمرة الجديد، إذ تسافر أول رحلة إلى المملكة العربية السعودية في 20 نوفمبر المقبل، من خلال بوابة العمرة الإلكترونية، التي أقرّها مجلس الوزراء.

وقال نائب رئس غرفة شركات السياحة، في تصريحات صحفية: “إن البوابة ستبدأ العمل رسميا في 10 نوفمبر المقبل، إذ ستكون متاحة للشركات، للتعامل من خلالها، وإدخال بيانات وفود المعتمرين، والبرامج الخاصة بالشركة”.

وأضاف: “أن البوابة ستبدأ بثها التجريبي 5 نوفمبر، أي: قبل الانطلاق الفعلي بخمسة أيام”، مشيرا إلى أن هناك زيادة في الأسعار نحو 30% عن العام السابق.

ولفت إلى انخفاض عدد الشركات التي وثّقت عقودها للمشاركة في تنظيم موسم العمرة، مقارنة بالأعوام الماضية، إذ بلغ حتى الآن 1000 شركة، مشيرا إلى أن باب توثيق العقود ما زال مفتوحا أمام الشركات الراغبة في الانضمام حتى 14 نوفمبر المقبل.

انطلاق موسم العمرة

وفي سياق تصريحاته عن انطلاق موسم العمرة، كشف باسل السيسي عن شروط التسجيل على بوابة العمرة الإلكترونية، وهي:

  • الحصول على عضوية الشركة المنفذة لبرامج العمرة في الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا”.
  • تسديد رسوم تبلغ 10 آلاف لتسجيل الشركة المصرية على البوابة، و10 آلاف للشركة السعودية المشاركة.

وقال: “إن أسعار العمرة خلال الموسم الجديد ارتفعت بنسبة 30%، إذ تبدأ أسعار برامج الاقتصادي من 13 ألف جنيه، شاملة تذكرة الطيران، بزيادة عن العام الماضي 3 آلاف جنية، وبحد أقصى 18 ألف جنيه، وتختلف الأسعار على حسب مدة البرنامج والطيران والفنادق”.

وأضاف: “أن أسعار مستوى الخمس نجوم تبدأ من 20 ألف دون حد أقصى، لأنها تعتمد على الخدمات المقدمة للمعتمر في المملكة العربية السعودية، ودرجة الطيران”، وفقا له.

وفي 25 أكتوبر الجاري، صرحت اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة، بأن تأشيرات العمرة للموسم الجديد لن تكون مفتوحة، وإنما سيخضع عددها للطاقة الاستيعابية لشركات الطيران، والرأي الفني لوزارة الطيران في حجم عدد المعتمرين الذي تتحمله الشركات الناقلة، لتجنب حدوث تكدسات في المطارات مع انطلاق موسم العمرة الجديد.

ومن جهته، قال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة: “إنه يمكن لشركات السياحة البدء في تنفيذ رحلات العمرة خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل”.

وبحسب المصدر، فإنه سيجرى تقسيم موسم العمرة إلى فترتيْن زمنيتيْن:

  • الأولى: تبدأ منذ فتح الباب لمنح تأشيرات العمرة وحتى نهاية شهر شعبان.
  • الثانية: تشمل شهر رمضان، وستُحدد الطاقة الاستيعابية لشركات النقل الجوي والبري والبحري حجم التأشيرات الممنوحة لكل فترة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.