“الأعلى للإعلام” يعلن الحرب على مرتضى منصور: تفريغ حلقتين

مرتضى منصور
الاعلي للإعلام يبدأ في التحرك ضد مرتضى منصور بعد أزمته مع الصحفيين - أرشيف

بدأ المجلس الأعلي للإعلام تحركاته ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بسبب هجومه الدائم على الصحفيين في البرامج التلفزيونية، بالإضافة إلى منعهم من دخول النادي.

وقال فهمي عمر، الناقد الرياضي، رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي: “إن اللجنة رصدت تصريحات مرتضى منصور، في برنامج الزمالك اليوم، على قناة الحدث، وقدمت مذكرة للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، متضمنة توصية بما جاء في هذه المداخلات”.

وأضاف عمر، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين: “أن اللجنة تفرّغ حلقات أخرى للبرنامج، خاصة حلقة أمس الأحد، وسترفع تقريرا آخر بها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للبت فيه”، رافضا الإفصاح عن مضمون التوصية المقدمة.

مرتضى منصور

وأكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي ستبحث شكوى نقابة الصحفيين ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، التي طلبت منع ظهوره في وسائل الإعلام، بسبب تجاوزاته بحق الصحفيين، كما تستعرض اللجنة تفريغ حلقتيْ السبت والأحد ببرنامج الزمالك اليوم في قناة الحدث اليوم، للوقوف على مدى التجاوزات.

وشنّ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجوما حادا على ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بعد إصدار بيان النقابة الذي أعلن فيه اعتزامه اتخاذ إجراءات رادعة ضد رئيس القلعة البيضاء، بسبب تطاوله على الصحفيين، بشكل مستمر، بالإضافة إلى منع الصحفيين من دخول النادي رغم أنهم أعضاء جمعية عمومية.

وعلق مرتضى منصور على البيان أنه لن يسمح بدخول أي صحفي للقلعة البيضاء، وسيتعامل معهم بكل قوة وحزم، قائلا: “الراجل في نقابة الصحفيين يقرب من بوابة الزمالك، إحنا هنعرف نتعامل معاكم بطريقة حاسمة”.

وتابع: “بحذرك يا ضياء، مرتضى منصور ما يبخافش، ولا عشان أنت أهلاوي، ولماذا لا تدافع عن الصحفيين ببرنامج الزمالك اليوم الذين يُجرى مهاجمتهم يوميا؟”.

كان ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، قد أعلن رفضه التام لقرارات إدارة نادي الزمالك المخالفة للقانون بمنع أعضاء النادي من الصحفيين من دخوله، وكذلك إدانته الكاملة للسب والقذف الذي طال بعض الزملاء، بصورة باتت منهجية، وتخالف كل القواعد القانونية المستقرة.

وأوضح النقيب أنه سيتقدّم لمجلس النقابة في اجتماعه غدا الثلاثاء بمشروع قرار، يتضمن ثمانية بنود، من بينها مخاطبة نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لتطبيق القوانين السارية فيما يتعلق بقضايا السب والقذف، ومخالفة أكوادها المهنية، والانضمام إلى نقابة الصحفيين فيما تتخذه من إجراءات تجاه مخالفات مرتضى منصور للقانون في حق أعضائها.​

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *