وفاة الفنان قاسم الدالي عن عمر ناهز 80 عاما

وفاة الفنان قاسم الدالي
وفاة الفنان قاسم الدالي عن عمر ناهز الـ80 عاما بعد صراع مع المرض - أرشيف

تُوفي الفنان المصري قاسم الدالي، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وأثرى قاسم الدالي الحياة الفنية بعدد كبير من الأفلام والمسلسلات، من بينها أعمال مع عادل إمام، مثل: المشبوه، ورمضان فوق البركان، والنمر والأنثى، وبخيت وعديلة.

وتميّز قاسم الدالي في أعمال الكاتبيْن أسامة أنور عكاشة، وإسماعيل عبد الحافظ الدرامية، فظهر في مسلسليْ “كناريا وشركاه” و”التوأم”.

وقال أشرف زكي، نقيب الممثلين: “إنه سيُجرى تشييع جنازة الفنان الراحل، اليوم السبت، من مسجد السيدة نفيسة، وسيُجرى العزاء يوم غد الأحد، في مسجد الخلفاء الراشدين، بشارع البحر الأعظم بالجيزة”.

وفاة قاسم الدالي

وأوضحت الفنانة نهال عنبر، رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، في تصريحات صحفية، “أن الفنان الراحل قاسم الدالي تُوفي في أحد المستشفيات بعد صراع مع المرض، دام لمدة عام”.

وكان المخرج محمد الدسوقي قد نشر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منشورا، قال فيه: ” تُوفي إلى رحمة الله الفنان قاسم الدالي، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، مع السلامة يا غالي”.

وُلِدَ الفنان قاسم الدالي في 21 فبراير عام 1939، ومن أبرز مسرحياته: “مريض بالوهم، اثنين على دبوس، مين جوز مين، عبود عبده عبود، الدور الرابع شقة 9”.

ومن أشهر أعماله التلفزيونية: “بنت الأيام، التوأم، سامحوني ماكنش قصدي، امرأة من زمن الحب، جحا المصري، وجع البعاد، نسيم الروح، عدى النهار، للثروة حسابات أخرى، الأصدقاء، الوتر المشدود، قلب ميت، أكتوبر الآخر، المصراوية، ابن ليل، بيت الباشا”، بينما كانت آخر أعماله مسلسل “خبير” عام 2013.

وكان أشهر أدواره في فيلم الفرن مع الفنان الراحل عادل أدهم.

وكان عام 2019 قد شهد وفاة عدد من نجوم الفن منهم، محمد نجم، ومحمود الجندي، وجلال عيسى، ومدحت مرسي، وسعيد عبد الغني، وإسماعيل محمود، وناهد حسين، وعزت أبو عوف.

كان آخر الفنانين المتوفين في 2019، طلعت زكريا، الذي توفى في 8 أكتوبر الجاري، عن عمر ناهز 59 عاما.

ومن أبرز أفلامه: “طباخ الريس” و”سيد العاطفي” و”حاحا وتفاحة” و”غبي منه فيه” و”كلم ماما” و”السيد أبو العربي وصل” و”حليمو أسطورة الشواطئ”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.