#ميت_غمر يتصدر تويتر: الشوارع حمامات سباحة

هاشتاج #ميت_غمر يتصدر تويتر
هاشتاج #ميت_غمر يتصدر تويتر بسبب انقطاع الكهرباء والمياه عن المدينة لمدة 12 ساعة - وكالات

تصدر هاشتاج #ميت_غمر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، منذ أمس الأربعاء، بعد انقطاع مياه الشرب والكهرباء لأكثر من 12 ساعة، وغرق الشوارع، رغم إعلان المحافظة عودتهما.

وأعلن كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عودة التيار الكهربائي والمياه للمناطق التي قُطعت بها في مركز ومدينة “ميت_غمر بسبب سقوط الأمطار الغزيرة عليها.

وقال محافظ الدقهلية: “إن تعطّل بعض المحوّلات عن العمل بسبب هطول الأمطار، الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بمركز ومدينة ميت غمر، وتسبب في توقف محطة رفع مياه الصرف الصحي، وانقطاع المياه، كما أدى إلى وجود تجمعات المياه بالشوارع.

#ميت_غمر

وسيطر على هاشتاج #ميت_غمر حالة السخرية من طريقة تعامل الجهات التنفيذية من غرق الشوارع، كما تداول الناشطون صورا وفيديوهات تكشف حجم الخسائر التي حلّت على المدينة جراء الأمطار.

وعلّقت أم خديجة المصرية على طريقة التعامل مع غرق الشوارع ساخرة: “حل مشكلة مياه الأمطار بسيط وسهل أهو يا جماعة.. أمال مكبرين الموضوع ليه بقي”.

ونشر عاطف حسن صور غرق الشوارع، معلقا عليها: “فقط ف مصر ميت غمر غرقانة مايه وخدت 24 ساعة من غير مايه شرب”.

وشارك عبد الرحمن في هاشتاج #ميت_غمر، قائلا: “ويسألونك عن الأولويات، فقل 1- العاصمة الآدمية قبل العاصمة الإدارية 2- نفق العروبة قبل نفق الهايكستب 3- المدرسة قبل الفندق 4- قصر العيني قبل قصر العلمين 5- محاربة الفساد قبل ضرائب العذاب 6- صندوق العشوائيات قبل صندوق النقد 7- راتب المعلم والطبيب قبل راتب الملازم والنقيب”.

وعلق آخر ساخرا: “يعني تريند عشان الميه قاطعه، طب ما الشوارع حمامات سباحة من كتر الميه، بلد ناكرة الخير”.

وعلق مغرّد آخر: “بغض النظر على إن فيه ناس بتظيط وخلاص.. إنما فعلا رئاسة مجلس مدينة #ميت_غمر تحتاج إلى وقفة جادة من الدولة.. المدينه الآن بكل اختصار يمكنك أن تطلق عليها: عشوائيات ميت غمر” ..

وأضاف: “لا نحارب أحدا بعينه، ولكننا نتمنى أن نرى بلادنا أنضف وأجمل وأكثر تنظيما”.

وغرقت جميع الشوارع بمدينة #ميت_غمر في مياه الأمطار، نتيجة سقوط أمطار غزيرة على جميع أحياء المدينة، ولم تتمكن بلاعات الأمطار -التي أعلنت قيادات المحافظة عن تطهيرها- من استيعاب كمية الأمطار، فضلا عن تأخّر سيارات كسح لشفط المياه من الشوارع.

وتسبّبت غزارة الأمطار بمدينة #ميت_غمر التابعة لمحافظة الدقهلية في نفوق ما يزيد عن 1500 دجاجة داخل مزرعة غرقا في مياه الأمطار.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *