الزمالك يتأهل لمجموعات دوري أبطال إفريقيا: فوز صعب (فيديو)

الزمالك يتأهل لمجموعات دوري أبطال إفريقيا: فوز صعب
الزمالك تأهل للمجموعة الأولى ليلاقي مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي- وكالات

حقق نادي الزمالك فوزا صعبا على حساب ضيفه جينيراسيون السنغالي بهدف دون رد، ليتأهل الأبيض إلى دوري الـ16 من دوري أبطال إفريقيا “مرحلة المجموعات”، وهي نفس المرحلة التي يشارك فيها الأهلي بمجموعة أخرى.

فاز الزمالك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب السلام بإياب دور الـ32، وهي المباراة التي أعيدت بعد أزمة واحتجاج من الفريق السنغالي، ليحجز الزمالك مكانا فى دوري المجموعات، متفوقا بقاعدة الهدف خارج الأرض، وينتقل الفريق السنغالي للعب في البطولة الكونفدرالية.

وذلك بعد تعادل الفريقين في مجموع نتيجة المباراتين بهدفين لكل منهما، إذ انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في السنغال بفوز فريق جينيراسيون فوت بهدفين مقابل هدف.

تفاصيل اللقاء

بدأ اللقاء بمحاولات زملكاوية للسيطرة على مجريات اللعب لتحقيق الفوز والتأهل لمجموعات دوري أبطال إفريقيا، وحصل على ركنية تمر عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها ساسي برأسه لكن الكرة تخرج أعلى مرمى جينيراسيون إلى خارج الملعب في الدقيقة الثامنة، بعدها يراوغ زيزو دفاع جينراسيون ويسدد الكرة قوية لكنها تمر أعلى العارضة.

يرد الفريق السنغالي بمحاولات هجومية ويحصل على ركلة حرة يتم تسديدها قوية خارج الملعب في الدقيقة 11 من عمر المباراة.

يشن الزمالك هجمة في الدقيقة 16 بعد تمريرة من ساسي لزيزو يرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها مصطفى محمد برأسه لكنها تخرج على يسار حارس جينراسيون لتضيع فرصة محققة للزمالك في المباراة.

وفي الدقيقة 19 يمرر بن شرقي لأوباما في الجانب الأيمن ليرسلها عرضية يحولها مصطفى محمد ومدافع الفريق السنغالي في المرمى، ليعلن عن تقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني بحازم إمام بدلا من حمدي النقاز ويحصل الزمالك على ركنية تمر عرضية ورأسية من محمود علاء لكنها تخرج أعلى مرمى جنيراسيون إلى خارج الملعب.

ينحصر اللعب في وسط الملعب من جانب الفريقين بدون خطورة حقيقية على المرمى رغم سيطرة الزمالك على مجريات اللعب ومحاولات زيزو وبن شرقي المستمرة على الدفاع السنغالي.

دوري أبطال إفريقيا

ومن هجمة منظمة للزمالك في الدقيقة 64 تمر الكرة عرضية من الجانب الأيسر ترتطم بيد مدافع جينراسيون ليحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك يتصدى لها محمود علاء الذي سددها قوية لكنها ترتطم بالعارضة وتمر بعيدا لتضيع معها فرصة هدف محقق للفريق.

ومن هجمة منظمة يمرر طارق حامد عرضية من الجانب الأيمن تصل الكرة داخل المنطقة لمصطفى محمد يحاول تهيئتها لبن شرقي الذي سدد الكرة قوية لكن يتم تشتيتها وتضيع فرصة محققة للزمالك في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يتأهل الزمالك لدور المجموعات بالمجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا ليلاقي أندية مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.