محمود الخطيب يشكر الأمن ووزير الرياضة: 10 رسائل

محمود الخطيب يشكر الأمن ووزير الرياضة: 10 رسائل
وزير الشباب والرياضة زار منزل محمود الخطيب للتباحث بشأن مباراة الجونة- أرشيف

قدم محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، الشكر لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وعدد من القيادات الأمنية، على هامش انتهاء أزمة مباراة القمة، ومباراة الجونة.

كان اتحاد الكرة قد أعلن أمس عن تأجيل جميع مباريات الدوري لما بعد بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما المقامة بمصر، بعد تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لأسباب أمنية، وعقب زيارة وزير الشباب والرياضة لمنزل محمود الخطيب للتباحث بشأن مباراة الجونة.

وشهد منزل الخطيب جلسة مطولة بين مجلس الأهلي ووزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، وجرى التوصل لحل يُرضي جميع الأطراف، بعد قرار الأهلي عدم خوض لقاء الجونة.

محمود الخطيب

ووجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عددا من الرسائل نشرت على الموقع الرسمي للنادي على النحو التالي:

  • الرؤية الأمنية لها احترامها وهيبتها، وبالتالي لا يجب أن يتحدث أي شخص باسم الجهات الأمنية. وإذا كانت هناك ضرورة للحديث لابد أن تكون في الغرف المغلقة وليس عبر وسائل الإعلام.
  • لم يكن من المنطق أن يتم الإعلان عن تأجيل مباراة في منتصف الليل، وأن يتم إخطار أطرافها قبل صدور بيان التأجيل بعشر دقائق دون أي حوار أو توضيح أو تنسيق مع طرفي اللقاء، خاصة لم يكن هناك ما يدعو للاستعجال وإعلان قرار التأجيل ليلا.
  •  لابد أن يحرص اتحاد الكرة على ثبات مواعيد جدول المسابقة في الملاعب التي يحددها دون تقديم أو تأخير أو تبديل لمباراة، للمزيد من العدالة والاستقرار بين الأندية المتنافسة.
  • نتمنى عند تحديد موعد نهائي لإقامة مباراة القمة ومناسب أمنيا في ضوء المشاورات المتفق عليها أن يكون هناك تنسيق مبكر مع كل الأطراف المعنية حتى لا يتكرر ما حدث.
  •  نتمنى أن يقوم اتحاد الكرة بمساندة الأندية، ويكون حلقة الوصل بين كل الأطراف وفي مقدمتها الجهات الأمنية لاستعادة الحضور الجماهيري الكامل في المباريات لإثراء المسابقات الكروية فنيا وتسويقيا.
  • لابد من دعم الحكام المصريين وتطوير مستواهم فنيا من خلال برامج ومعسكرات، وفي ذات الوقت لابد من العمل على سرعة تطبيق تقنيةV.A.R  لمساعدة الحكام على تلافي أية أخطاء تقديرية في المباريات.
  • ضرورة تفعيل دور اللجان باتحاد كرة القدم خاصة لجنة الانضباط والأخلاق للحفاظ على استقرار المسابقات وإيقاف أي تجاوزات، خاصة وأن النادي الأهلي تقدم بثلاث شكاوى رسمية للجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة، ولا يزال ينتظر البت في هذه الشكاوى.
  • ضرورة قيام اتحاد الكرة بإخطار الأندية بلائحة الجزاءات التي يستند إليها عند تطبيق أية عقوبات، وفي نفس الوقت تكون هناك قناعة لدى الجميع بهذه العقوبات حال صدورها.
  • لابد من تكاتف كل الجماهير بمختلف انتماءاتها، وأن تقف خلف المنتخبات الوطنية وتساند الأجهزة الفنية واللاعبين لتحقيق طموحات الكرة المصرية.
  • جماهير الأهلي الوفية العظيمة تستحق كل الشكر والتحية.

الخطيب يشكر وزير الرياضة والقيادات الأمنية ويوضح بعض النقاط

Gepostet von Al Ahly SC am Mittwoch, 23. Oktober 2019

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *