توقعات حالة الطقس خلال 3 أيام: انخفاض الحرارة وأمطار

توقعات حالة الطقس في مصر
الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس في مصر من الأربعاء إلى الجمعة - أرشيف

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، بدءا من اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى أن الطقس سيكون معتدلا على الوجه البحري والقاهرة، كما تتساقط الأمطار.

وفيما يخص طقس اليوم الأربعاء، كشفت توقعات الأرصاد عن أن درجات الحرارة تتوالى في الانخفاض، على جميع أنحاء الجمهورية، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وفي سياق توقّع حالة الطقس، تتساقط أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة والدلتا والوجه البحري وسيناء، قد تمتد إلى شمال سيناء وجنوب حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصغرى:

  • السواحل الشمالية: 23 – 21.
  • القاهرة: 26- 20.
  • الصعيد: 29 – 34.

حالة الطقس الخميس

وعن حالة الطقس غدا، فمن المتوقع أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا.

كما يتواصل سقوط أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة والدلتا والوجه البحري وسيناء، قد تمتد إلى شمال سيناء وجنوب حلايب وشلاتينت، كون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد.

وسجلت درجات الحرارة ما يلي:

  • السواحل الشمالية: 23 – 21.
  • القاهرة: 27- 21.
  • الصعيد: 29-33.

طقس الجمعة

وفيما يخص حالة الطقس بعد غد الجمعة، فإنه يكون لطيفا على السواحل الشمالية، معتدلا على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، مائلا للبرودة ليلا.

وأكدت الهيئة، أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة والدلتا والوجه البحري وسيناء، قد تمتد إلى شمال سيناء وجنوب حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد.

وسجلت درجات الحرارة ما يلي:

  • السواحل الشمالية: 23 – 21.
  • القاهرة: 27 – 21.
  • الصعيد: 29 – 23.

وكان عدد من المحافظات قد شهد أمس الثلاثاء سقوط أمطار بشكل متقطّع، استمرت حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ما أثر على حركة تنقلات المواطنين والسيارات بالشوارع والطرق السريعة.

وتسبّبت الأمطار الغزيرة عصر أمس في تعطّل حركة المرور بعدة مناطق، نتيجة لتكدس السيارات، وغرق بعض الأنفاق الرئيسية في القاهرة الكبري، مثل أنفاق: العروبة، والأزهر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.