خصومات على منتجات مصانع الإنتاج الحربي بنسب تصل لـ30%

خصومات على منتجات مصانع الإنتاج الحربي بنسب تصل لـ30%
مصانع الإنتاج الحربي تقدم منتجات متنوعة، من بينها الثلاجات، والغسالات، والتكييفات- أرشيف

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي عن خصومات على منتجات مصانع الإنتاج الحربي بدءا من الغد ولمدة أسبوعين تنتهي في 7 نوفمبر المقبل.

وبحسب الوزارة، يشمل الخصم على منتجات مصانع وزارة الإنتاج الحربي الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية، وذلك بمناسبة عيدها الخامس والستين.

وتتراوح نسب الخصومات على المنتجات المعروضة في معارض ومنافذ بيع الوزارة بين 5 إلى 30%، وذلك في جميع منافذ بيع الإنتاج الحربي بالمحافظات، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة صباح اليوم الثلاثاء.

مصانع الإنتاج الحربي

وتقدم مصانع الإنتاج الحربي منتجات متنوعة، من بينها الثلاجات، والغسالات، والتكييفات، والسخانات، والتلفزيونات، وغيرها.

وتمتلك وزارة الإنتاج الحربي 18 منفذا لعرض منتجاتها في عدد من المحافظات، وتتواجد في مناطق كل من التحرير، ورمسيس، وحلوان، وجسر السويس، وروكسي، وشبرا المظلات، والهايكستب، والزاوية الحمراء، والهرم، وشارع الحرية، ولوران في الإسكندرية، ومصطفى كامل، ودمنهور، وشبرا الخيمة، ورأس البر، وبنها، وطنطا، والعاشر من رمضان.

وبخلاف ما تقدمه مصانع الإنتاج الحربي، تساهم الوزارة في التنمية من خلال أنشطة كثيرة، من بينها مشروعات لصالح الشباب والرياضة عبر إنشاء مجمعات حمامات السباحة وتجديدها، لصالح مراكز الشباب النموذجية في المحافظات المختلفة.

مشروعات لصالح الشباب والرياضة

بالإضافة لتطوير وزارة الإنتاج الحربي عددا من الاستادات الرياضية والملاعب والمعسكرات الرياضية، في إطار حرص الوزارتين على تنمية واستثمار النشء القادم والحفاظ على صحته وتعزيز الوعي الثقافي والصحي، هذا بالإضافة لمساهمات أخرى في ذات المجال منها:

  • مشروعات توريد النجيل الصناعي بالملاعب والاستادات الرياضية.
  • التوسع مستقبلا في إنتاج كرات الألعاب المختلفة والدراجات الهوائية.
  • التوسع في إنتاج النجيل الصناعي الخاص بالمنتجعات والحدائق “Land scape”.
  • إمكانية مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروع الرياضي القومي تحت شعار “دراجة لكل مواطن”.

يذكر أن محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، كان قد صرح منذ أسبوعين، بأن دور الوزارة الأساسي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة، وتوفير الذخائر والأسلحة والمعدات.

وأضاف أنه يجرى استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة، والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

بروتوكولات عديدة

وأوضح العصار أن “الإنتاج الحربي” تسهم في التعاون والتكامل بين الوزارات والهيئات في تنفيذ مشروعات كثيرة، إذ سبق أن وقعت بروتوكولات عديدة مع وزارة البيئة في العديد من المجالات، أهمها التعاون القائم في تطوير وتحديث منظومة تدوير المخلفات.

ووقّع ممثلو الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، في أبريل الماضي، بروتوكول تعاون في مجال إنتاج عدادات الغاز مسبوقة الدفع والذكية.

وبحسب الوزارة فإن التخفيضات على منتجات مصانع الإنتاج الحربي تأتي بمناسبة الذكرى الـخامسة والستين لإنتاج “أول طلقة مصرية” بمصنع 27 الحربي، في يوم 23 أكتوبر 1954، ليتخذ هذا اليوم عيدا للإنتاج الحربي من كل عام.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.