الأرصاد تتوقع سقوط أمطار خلال ساعات: “متلبسوش شتوي”

توقعات بسقوط أمطار على القاهرة والمحافظات
الأرصاد الجوية تتوقع سقوط أمطار على القاهرة والمحافظات خلال الساعات المقبلة - أرشيف

توقّع الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة على القاهرة وعدد من المحافظات، مشيرا إلى أن طقس اليوم سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة ما بين ثلاث إلى أربع درجات، يستمر ليوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات صحفية: “إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة والغزيرة أحيانا خلال فترة عدم الاستقرار، التي قد تصل إلى سيول على بعض المناطق التي توجد بها جبال ومرتفعات جنوب سيناء والغردقة وصولا لشمال الصعيد”.

وأضاف عطا: “أن أن درجات الحرارة على القاهرة خلال فترة عدم الاستقرار تتراوح ما بين 24 درجة، إلى 27 درجة، ومن المتوقع سقوط أمطار بعد عصر اليوم، على أن تستمر غدا”.

سقوط أمطار

وفي ظل التوقعات بسقوط أمطار، نصح “عطا”، المواطنين بتغيير نوعية الملابس اعتبارا من اليوم، للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، وخاصة على شمال البلاد، وحتى انتهاء الموجه يوم الجمعة، خصوصا في أوقات الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل.

وأضاف: “متلبسوش الشتوي دلوقتي”، لأن بعد هذه الموجة هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، لتصل إلى 30 درجة بداية من السبت المقبل.

وأكد عطا، أن من سمات النصف الأول من فصل الخريف، انخفاض درجات الحرارة، مشيرا إلى أن هذه الموجة تعد متوسطة الشدة.

وأطلق عطا على الموجة التي تضرب البلاد اسم “الموجة الخادعة“، التي تتمثل في حالة من عدم الاستقرار بدءا من اليوم وحتى الجمعة المقبل، مشيرا إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وغياب سطوع الشمس فترات طويلة خلال النهار.

وتوقّع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد وجنوبا على مدينتيْ حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.