تعطيل المدارس والجامعات بهذه المحافظات غدا.. تعرف

تعطيل المدارس والجامعات بهذه المحافظات غدا.. تعرف
قرار تعطيل الدراسة غدا الأربعاء، بالمدارس والجامعات في القاهرة الكبرى، نظرا لسوء الأحوال الجوية- أرشيف

أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الثلاثاء، تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات غدا الأربعاء في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بعد تقارير تلقاها من هيئة الأرصاد الجوية.

وقال هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء: إن قرار تعطيل الدراسة غدا الأربعاء، بالمدارس والجامعات في القاهرة الكبرى​، نظرا لسوء الأحوال الجوية، إذ أوضحت تقارير الأرصاد احتمال سقوط أمطار غزيرة غدا، على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى أكثر مما حدث اليوم.

بينما كشفت مصادر حكومية مسئولة، في تصريحات صحفية، أن غدا الأربعاء هو يوم دراسة عادي في مختلف محافظات الجمهورية حتى الآن، عدا محافظات القاهرة الكبرى، وهي القاهرة والجيزة والقليوبية.

تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات

قرار تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات بالمحافظات الثلاثة، جاء بعد أمطار غزيرة هطلت اليوم، وتسببت في شلل مروري وأزمات بمحافظات مختلفة، أبرزها القاهرة والجيزة.

وأدى سقوط الأمطار اليوم لمصرع طفلة صعقا بالكهرباء في العاشر من رمضان، وتعطيل حركة السير في عدد من الميادين والشوارع الرئيسية، وتراكمات للمياه.

وتسببت الأمطار اليوم في غرق شوارع مدينة نصر ومصر الجديدة وإغلاق نفق العروبة في الاتجاهين، ودفعت الأجهزة المحلية بسيارات لشفط المياه المتراكمة في الشوارع، وسط حالة من السخط والغضب بين المواطنين نتيجة توقف الطرقات وتعطل المواصلات في الكثير من الأحياء.

كما قررت شركة ميناء القاهرة الجوي، غلق صالة الوصول الداخلي رقم 2 بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، بسبب تراكم مياه الأمطار الغزيرة داخل الصالة، مساء اليوم الثلاثاء.

توقعات الأرصاد

تقارير هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس غدا والتي أوضحت احتمال سقوط أمطار أكثر مما حدث اليوم، هو ما أدى لاتخاذ قرار تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى، وسط توقعات باستمرار انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة.

وبحسب بيان لهيئة الأرصاد، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء تمتد إلى شمال الصعيد وجنوب مدينتي حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

بينما أوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن محافظة الإسكندرية شهدت أمطارا متوسطة منذ مساء أمس وصباح اليوم، ومن المتوقع زيادة فرص سقوط الأمطار الفترة المقبلة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة لمدة ساعة على القاهرة ومحافظات شمال الدلتا.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.