تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز لما بعد أمم إفريقيا تحت 23 عاما

تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز لما بعد أمم إفريقيا تحت 23 عاما
مباريات الدوري ستعود بنفس ترتيبها الحالي، مما يعني إقامة لقاء الأهلي والجونة أولا- أرشيف

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل رسمي تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز لما بعد انتهاء منافسات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، التي تنطلق في مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

كما أوضح اتحاد الكرة إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهاية الدور الأول من الدوري المصري، الذي ستتوقف مبارياته لنهاية نوفمبر.

وأضاف بيان الاتحاد أن مباريات الدوري ستعود بنفس ترتيبها الحالي، مما يعني إقامة لقاء الأهلي والجونة أولا، وهو اللقاء الذي كان من المفترض إقامته غدا قبل أن يعلن عن تأجيله.

تأجيل مباريات الدوري

وأصدرت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بشكل مؤقت، بيانا أوضحت فيه تفاصيل تأجيل جميع مباريات الدوري لحين الانتهاء من أمم إفريقيا تحت 23 عاما المقامة في مصر.

وقال البيان: بناء على ما ورد اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم من خطاب وزارة الشباب والرياضة، وفي إطار التعليمات الأمنية، تقرر تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز، إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

وأضاف: على أن تستأنف المسابقة بعد انتهاء البطولة بنفس الترتيب الوارد بجدول المسابقة، فيما تقام مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة بتعليمات أمنية من الأسبوع الرابع في ختام الدور الأول.

مباراة الأهلي والجونة

تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز، جاء بعد أزمة شائكة نتيجة رفض الأهلي خوض لقاء الجونة الذي كان من المقرر أن يجرى غدا الأربعاء، قبل أن يعلن تأجيلها لحين الانتهاء من بطولة كأس إفريقيا تحت 23 عاما لـ”دواعٍ أمنية”.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، قد قرر تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز، إلى أجل غير مسمى، بناء على تعليمات أمنية في هذا الشأن.

وقرر مجلس إدارة نادي الأهلي عدم استكمال بطولة الدوري العام قبل خوض مباراة القمة أمام الزمالك.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، قد تحدّى محمود الخطيب، رئيس الأهلي، في ألا يلعب الأهلي المباراة، وقال له: “لقد خسرت الدولة بسبب بياناتك ضدها، فلا تخسر جمهورك أيضا، وكمل للآخر، ولا تلعب مباراة الجونة”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.