تغيب مدير أمن الإسكندرية الأسبق عن الشهادة في محاولة اغتياله

غياب مدير أمن الإسكندرية الأسبق عن الشهادة في "محاولة اغتياله"
المحكمة أجلت القضية لجلسة 5 نوفمبر المقبل لسماع شهادة اللواء النمر بعد تغيبه عن الحضور اليوم- أرشيف

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم في طرة، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق، اللواء مصطفى النمر”، لسماع شهادته.

وأجلت المحكمة القضية لجلسة 5 نوفمبر المقبل لسماع شهادة اللواء النمر شاهد الإثبات في القضية، بعد تغيبه عن الحضور في جلسة اليوم، وأعادت المحكمة طلب حضوره للشهادة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ورأفت زكي، وسكرتارية حمدي الشناوي.

مدير أمن الإسكندرية

قضية محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق، يحاكم بسببها 11 متهما وجهت لبعضهم تهمة قتل اثنين من أفراد حراسته والشروع في قتل آخرين.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات واتهمتهم أنهم في غضون الفترة من عام 2016 حتى 2018، بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، تولى المتهمون من الأول حتى السادس قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة لمتهمين اثنين من الـ11 متهما، شروعهما في قتل المجني عليهم اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية السابق، وستة من أفراد حراسته، وآخرين تصادف مرورهم بمحيط المكان وكان قصدهم قتلهم.

وقالت النيابة: إنهما بيتا النية وعقدا العزم على قتل مدير أمن الإسكندرية وأفراد حراسته، وأعدا لهذا الغرض سيارة وضعوا بها عبوة مفرقعة، وتوجها لشارع المعسكر الروماني بمنطقة سموحة، إذ وضع أحدهما السيارة المجهزة وعندما شاهد المتهم الآخر مرور سيارة مدير الأمن والحراسة المرافقة له فجر العبوة المفرقعة عن بعد، قاصدين قتل مدير أمن الإسكندرية والمرافقين له.

قضايا اغتيال

وبخلاف قضية محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق، كانت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قد حكمت في يونيو الماضي بالسجن المؤبد على 32 متهما في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد السعودية السابق، الأمير محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات عديدة منها:

  • اغتيال ثلاثة قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص.
  • استهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق.
  • رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون.
  • زرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش واستهداف مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق.
  • استهداف قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة.
  • استهداف إدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.
  • محاولة اغتيال السيسي مرتين.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.